نادال في صدام خاص مع جوفين بنصف نهائي برشلونة

تحرير : خالد الفوي

٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:١٠ ص
يصطدم اللاعب الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميًا في لعبة التنس، بنظيره البلجيكي ديفيد جوفين في تمام الساعة الرابعة عصرًا اليوم في نصف نهائي بطولة برشلونة فئة 500 نقطة، وتشير جميع الأرقام إلى تفوق اللاعب الإسباني بما فيها المواجهات المباشرة بين الثنائي (2-1 لنادال)، حيث يرغب نادال في التأهل إلى المباراة النهائية على حساب المصنف الرابع على البطولة في سعيه للتتويج باللقب للمرة رقم 11 في مسيرته الإحترافية.
 
وتمكن نادال من الفوز بـ17 مباراة متتالية و42 مجموعة متتالية على الأراضي الترابية منذ خسارته في ربع نهائي بطولة روما للأساتذة العام الماضي أمام اللاعب النمساوي دومينيك تيم، كما لم يخسر نادال أي مجموعة أمام جوفين في مواجهتين سابقتين على الملاعب التربية وكان ذلك في بطولتي مونتي كارلو ومدريد العام الماضي.
 
ولكن من المنتظر أن يقدم جوفين تحديًا جديدًا لنادال وأن يحطم واحدة من أرقام نادال اليوم في المةاجهة الرابعة بينهما، خاصة أنه فاز بأخر مواجهة في البطولة الختامية للموسم العام الماضي في لندن بنتيجة 7-6 6-7 6-4، وبالتالي يتمتع اللاعب البلجيكي بالثقة المطلوبة لمقارعة هيمنة نادال.
 
كما لا يلعب جوفين بالأسلوب التقليدي على الملاعب الترابية والخاص بالوقوف خلف الخط الخلفي والدخول في تبادلات طولية، حيث يفضل اللاعب البلجيكي الوقوف بالقرب من الخط الخلفي وتسديد الكرات بصورة مبكرة وهو أمر من شأنه أن يضع ضغطًا كبيرًا على نادال الذي وصل إلى نصف النهائي بالتغلب على اللاعب السلوفاكي مارتن كليزان بمجموعتين دون رد أمس بحصة 6-0 7-5.
 
وكان طريق جوفين إلى نصف النهائي أكثر تعقيدًا، حيث خسر المجموعة الأولى في جميع مباراياته، إلا أنه تمكن من حسمها في المجموعة الفاصلة باكتساح وذلك بالتغلب 6-2 على مارسيل جرانوليرز و6-0 على كارين كاشانوف و6-2 على روبرتو باوتيستا أجوت.
 
وتمكن جوفين العام الماضي من الفوز بأكبر عدد من المباريات أكثر من أي لاعب أخر بعد خسارة المجموعة الأولى وذلك بواقع 14 مباراة، ويملك 22 انتصار و6 هزائم في المجموعة الفاصلة، أما عن هذا الموسم فحقق 4 انتصارت وخسر مثلهم بعد خسارة المجموعة الأولى، أما عند وصول المباراة إلى المجموعة الفاصلة فتمكن اللاعب البلجيكي من الفوز بثلاث مباريات وخسارة مواجهة وحيدة.
 
التعليقات