مواجهات مرتقبة في الدور الثاني لمونتي كارلو للتنس اليوم

تحرير : خالد الفوي

١٨ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٥٧ ص
تتجه الأنظار اليوم إلى الملعب الرئيسي رينيه الثالث في بطولة مونتي كارلو للأساتذة ثالث بطولات الأساتذة هذا العام وأولى البطولات الكبرى على الملاعب الترابية، حيث يظهر بطل البطولة 10 مرات من قبل والمصنف الأول عالميًا رافائيل نادال إلى جانب ظهور بطل المسابقة مرتين من قبل نوفاك دجوكوفيتش والمصنف الثاني على البطولة مارين سيليتش.
 
ويواجه رافائيل نادال في مستهل مشواره نحو التتويج باللقب الـ11 في مسيرته في مونتي كارلو بمواجهة اللاعب السلوفيني ألياز بيدين في المواجهة الثانية بين الاثنين طوال مسيرتهما، حيث حسم اللاعب الإسباني المواجهة الأولى بمجموعتين دون رد في طريقه نحو التتويج بلقبه التاسع في مونتي كارلو عام 2016.
 
ومنذ ذلك الحين أظهر بيدين قدرته على التنافس بشكل مميز على الملاعب الترابية، حيث وصل العام الماضي إلى أول نهائي على الملاعب الترابية في مسيرته الإحترافية في بودابست قبل الخسارة أمام اللاعب الفرنسي لوكاس بويل، وفي العام الجاري وصل اللاعب السلوفيني إلى نهائي بوينس أيرس على الملاعب الترابية أيضًا قبل الخسارة أمام دومينيك تيم.
 
ويخوض نادال اليوم ثامن مبارياته هذا الموسم حيث فاز في 6 مباريات وخسر لقاء وحيد، كما يخوض البطولة الثانية فقط عذا الموسم بعدما شارك في بطولة أستراليا المفتوحة قبل الإنسحاب في ربع النهائي أمام مارين سيليتش في المجموعة الخامسة بسبب الإصابة التي أجبرته على الإنسحاب من بطولات أكابولكو وإنديان ويلز وميامي.
 
وعاد نادال من الإصابة في وقت سابق من الشهر الجاري وساعد بلاده في التأهل إلى نصف نهائي كأس ديفيس بالتغلب على ألكساندر زفيريف وفيليب كولشرايبر في مباريات الفردي على الملاعب الترابية في مدينة فالنسيا.
 
وعن مشاركته في نسخة هذا العام من بطولة مونتي كارلو قال نادال "أحب هذه البطولة والأجواء الخاصة بها، ودائمًا ما أشعر بسعادة كبيرة في كل مرة أتي فيها إلى هنا نظرًا لما أملكه من ذكريات رائعة في تلك البطولة، وعنجما يحين موعد تلك البطولة، أرغب في أن أكون في أفضل مستوياتي"، ويملك نادال سجلًا مميزًا في البطولة حيث سبق وان حقق 63 انتصار وتعرض لأربع هزائم فقط طوال مسيرته الإحترافية.
 
وأضاف نادال "أحاول دائمًا التركيز على بداية البطولة، فكل مباراة أفوز بها تكون هامة للغاية"، ولكن قبل ظهور نادال اليوم يخوض بطل المسابقة مرتين من قبل نوفاك دجوكوفيتش (2013 و2015) مباراة مرتقبة أمام اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش.
 
ولم يحتاج دجوكوفيتش لأكثر من 57 دقيقة للتغلب على مواطنه دوسان لاجوفيتش في الدور الأول يوم الإثنين الماضي بحصة 6-0 6-1، وأنقذ حينها المصنف الأول عالميًا سابقًا جميع النقاط الأربع التي تعرض لها لكسر إرساله.
 
ويدخل دجوكوفيتش هذه البطولة بعدما عاد من جديد للعمل تحت مدربه السابق ماريان فايدا والذي سبق وأن دربه في الفترة ما بين يونيو من عام 2006 وحتى مايو من عام 2017.
 
وعن تلك العودة قال دجوكوفيتش "هو أكثر شخص يعلمني جيدًا أكثر من أي مدرب أخر عملت معه، فهو صديق لي وشخص يمكن أن أشاركه الكثير من الأمور التتي تتعلق باللعبة أو بحياتي الشخصية، فدائمًا ما أجدخ هنا لمساعدتي، فهو يعلمني جيدًا من الداخل ويعلم ما أحتاج إليه من أجل الوصول إلى أعلى مستويات اللعبة من جديد".
 
ويدخل تشوريتش مباراة اليوم بعدما قدم مستويات مميزة في شهر مارس الماضي، حيث نجح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من الوصول إلى نصف نهائي إنديان ويلز للأساتذة قبل الخسارة أمام روجر فيدرير كما وصل إلى ربع نهائي ميامي للأساتذة قبل الخسارة أمام ألكساندر زفيريف.
 
وبدوره يواجه المصنف الثاني على البطولة مارين سيليتش اللاعب الإسباني فيرناندو فيرداسكو، ولم يتمكن سيليتش منذ أن خاض نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري من الوصول إلى ربع نهائي أي بطولة شارك فيها بعدها، في الوقت الذي يبعد فيه فيرداسكو بفوز وحيد من أن يصبح سادس لاعب إسباني في العصر الحديث يحقق 500 انتصار في مسيرته الإحترافية.
 
ومن مباريات اليوم أيضًا يواجه اللاعب الياباني كي نيشيكوري نظيره الروسي دانيل ميدفيديف، كما سيحاول الثلاثي فابيو فونيني وديجو شفارتزمان وميلوس راونيش حجز مقاعدهم في الدور الثالث من البطولة بظهورهم اليوم.
التعليقات