فورمولا 1.. ريد بول يجدد رغبته في تمديد عقد ريتشياردو

تحرير : كريم مليم

١٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٩ ص
يأمل ريد بول في اقناع دانييل ريتشياردو، بالبقاء في صفوف الفريق بعد فوز السائق الأسترالي بجائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ومنح هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لريتشياردو بعد بداية محبطة للموسم وجاء في وقت يفكر فيه في خطوته المقبلة في عالم السيارات، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.
 
وينتهي عقد السائق الأسترالي، البالغ من العمر 28 عاما، مع ريد بول بنهاية هذا العام، وأشارت تكهنات إلى احتمال انتقاله إلى فيراري أو مرسيدس البطل.
 
وقال كريستيان هورنر رئيس ريد بول للصحفيين في شنجهاي: "أعتقد أن ريتشياردو سعيد في هذه الأجواء، إذا كان بمقدورنا أن نوفر له سيارة مثلما فعلنا اليوم فلماذا يفكر في الانتقال إلى مكان آخر".
 
وكان رد بول واضحا منذ العام الماضي حين أعلن أنه يرغب في استمرار ريتشياردو إلى جانب السائق الهولندي ماكس فرستابن صاحب الـ20 عامًا في الفريق قبل أن تثور تكهنات في سباق الأحد الماضي الذي شابته أخطاء لا مبرر لها في محاولات تخطي السيارات المنافسة.
 
وقال هورنر عن السائق الأسترالي: "بات من أصحاب الخبرات الكبيرة الآن وهو بالفعل في قمة أدائه واعتقد أنه كان كذلك خلال العامين الماضيين، إنه قادر على صنع هذا المزيج من الخبرة والسرعة معا، هو واحد من أبرع السائقين في تجاوز السيارات المنافسة وهو صاحب تقدير دقيق للمسافات التي تسمح بالتجاوز".
 
وأضاف رئيس ريد بول: "أعتقد أنه يمر بمرحلة مختلفة في مسيرته المهنية عن زميله ماكس فرستابن الذي لا يزال صغيرا في السن وسيكتسب خبرة مع مرور الوقت".
 
ريتشياردو ينتظر تفوق ريد بول
 
من جانبه قال دانييل ريتشياردو، إنه يحتاج إلى أكثر من الفوز بجائزة الصين الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، ليكون مقتنعا بالبقاء في فريق ريد بول، الموسم المقبل.
 
وأضاف ريتشياردو، في مقابلة مع التلفزيون الأسترالي: "أريد أن أقود أفضل سيارة، لأن التجربة أثبتت الأحد الماضي، أنني قادر على انتهاز الفرصة، وقادر على التعامل مع الضغوط والصعوبات".
 
وتابع ريتشياردو: "إذا أمكننا تحقيق عدة انتصارات أخرى مع ريد بول، فسيكون الأمر مثيرا للغاية. وإذا لم يحدث هذا فأعتقد أنه ربما تتوافر بدائل أخرى، والفوز يساعد بشكل واضح. ولكن إذا أنهينا كل السباقات هذا الموسم في المركز السادس، فلن يكون هذا بديلا جذابا بالنسبة لي".
 
وحتى سباق الأحد الماضي، كان ريتشياردو، يواجه عدة صعوبات في مستهل الموسم، واحتل ريتشياردو، المركز الرابع في سباق جائزة أستراليا الكبرى، بعد تلقيه عقوبة بتأخيره 3 مراكز، بسبب مخالفة. ثم انسحب في سباق جائزة البحرين الكبرى في اللفة الثانية، بسبب مشكلة في كهرباء السيارة.
 
وفي سباق جائزة الصين الكبرى، الأحد الماضي، انطلق من المركز السادس، بعدما كاد ألا يشارك في التجارب التأهيلية بسبب تغيير محركه، ورغم أن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، لم يفز حتى الآن هذا الموسم، إلا أن الفريق يتصدر ترتيب الصانعين. وجمع مرسيدس بين لقبي السائقين والصانعين في الموسم الأربعة الأخيرة.
 
وفاز الألماني سيباستيان فيتل، الفائز بلقب العالم 4 مرات، وكان زميل ريتشياردو في ريد بول في 2014، بأول سباقين هذا الموسم، وانطلق في السباق الأخير من مركز الصدارة.
 
وردا على سؤال عما إذا كانت سيارة ريد بول قادرة على المنافسة على لقب العالم، قال ريتشياردو: "أظن أنه من المبكر الموافقة على ذلك . فزنا بالفعل في سباق الأحد الماضي، لكننا بحاجة للفوز بشكل منتظم لإثبات ذلك.
التعليقات