فيراري يتصدر ثاني تجارب سباق البحرين

تحرير : كريم مليم

٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٢٢ ص
تصدر كيمي رايكونين، وسيباستيان فيتيل سائقا فيراري، التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البحريني المقرر إقامته يوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، فيما اكتفى لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس بالمركز الرابع، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت.
 
وسجل رايكونين دقيقة، و29.817 ثانية على مضمار صخير البالغ طوله 5412 مترًا في التجربة الثانية، لكن بعد ذلك أفادت تقارير بأن هناك تحقيقًا يجرى بعد أن تم السماح له بمواصلة السباق في ظروف غير آمنة؛ حيث اضطر للتوقف بعد خروجه من منطقة الصيانة.
 
وحل فيتل بالمركز الثاني بفارق طفيف عن رايكونين، وتبعه بعد ذلك ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس وهاميلتون، ثم ثنائي ريد بول ماكس فيرستابين، ودانييل ريتشاردو، وجاء نيكو هالكنبرج، سائق فريق رينو بعد سائق الفرق الثلاث المتصدرين في المركز السابع.
 
وليست النتائج مؤشرًا على قوة الفرق؛ لأن كل سيارة تختار الإطارات وأحمال الوقود، ولكن الظروف تحت الأضواء الكاشفة عقب غروب الشمس ستكون مشابهة للتجربة الرسمية التي ستقام غدًا وللسباق الذي سيقام غدٍ، بعكس التجربة الأولى التي أُقيمت في النهار، عندما سجل ريتشاردو أفضل زمن متفوقا على بوتاس ورايكونين وفيتيل وهاميلتون.
 
وسيكون فريق فيراري سعيدا بهذه النتيجة، خاصة بعد ان فاز فيتيل بالسباق الأول هذا الموسم في أستراليا من هاميلتون ورايكونين.
 
وفشل هاميلتون في الفوز بسباق ملبورن لوجود مشكلة في برنامج خاص بتنظيم بيانات "دلتا" التي تسمح بعمل عمليات حسابية وأمور أخرى للفوارق الزمنية بين إحدى السيارات على المضمار وأخرى دخلت إلى مركز الصيانة، ليخسر صدارته بعد دخل فيتيل مركز الصيانة حلال تواجد سيارة الأمان.
 
التعليقات