بوفون: دوري الأبطال حلم بعيد ورونالدو أفضل من واجهته (حوار)

تحرير : خالد الفوي

٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٣ م
لا يزال الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون يبحث عن التتويج بأول ألقابه في مسابقة دوري أبطال أوروبا خاصة أنه يخوض على الأرجح موسمه الأخير في ملاعب كرة القدم قبل الإعتزال، وستكون مهمته صعبة للغاية هذا الموسم حيث يواجه غدًا في ذهاب ربع النهائي في تورينو حامل اللقب ريال مدريد في مواجهة مكررة من نهائي الموسم الماضي الذي حسمه الريال لصالحه في كارديف بنتيجة 4-1.
 
وبدورها أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حوارًا مطولًا مع بوفون نستعرضه في السطور التالية كالأتي:
 
- مر 300 يوم تقريبًا على نهائي كادريف
 
"أعلم ذلك كما أعلم أنني بلغت من العمر 40 عامًا وبالتالي لم يتغير الوضع كثيرًا عن كادريف، ولكن نأمل في أن تكون النتيجة مختلفة هذه المرة ونغير الشعور السيء الذي شعرنا به جميعًا في النهائي السابق".
 
- هل لديك تفسير عن السبب وراء قدرة يوفنتوس في التغلب على ريال مدريد في المباريات الإقصائية وفشله في التغلب عليه في المباراة النهائية؟
 
"لا يوجد تفسير، ولكني أحب أن أبدأ في الفوز بالمباريات النهائية، حيث تكرر نفس الأمر أمام برشلونة من خلال التغلب عليهم في مباراة من ذهاب وإياب وخسرنا أمامهم في نهائي 2015، من الصعب إيجاد تفسير لهذا الأمر، ولكن الأكيد أننا نمتلك القدرة على اللعب في أعلى المستويات، وبات واضحًا أن 90 دقيقة هي وقت قصير للغاية بالمقارنة مع خوض مباراة من 180 دقيقة".
 
- ماذا حدث في نهائي كارديف لتنتهي المباراة بتلك النتيجة الكبيرة؟
 
"فاز الفريق الأفضل ولكننا لم نكن بهذا السوء لنخسر بتلك النتيحة الثقيلة، فهناك لحظات في مثل تلك المباريات يبتسم فيها الحظ لفريق ما ويدير ظهره للفريق الأخر".
 
- هل تستعيد ذكريات النهائي السابق من وقت للأخر؟
 
"بكل تأكيد على الرغم من أن الواقع لن يتغير، فالفريق الأقوى في هذا اليوم فاز بالمباراة، وما يتوجب علينا الأن هو التركيز على نقاط قوتنا واللعب بأسلوبنا المعتاد للخروج بنتائج أفضل".
 
- هل تعلم ما يتوجب على يوفنتوس فعله للتغلب على ريال مدريد؟
 
"أن نقدم أفضل ما لدينا من جودة في أرض الملعب".
 
- بعد خسارتك نهائي كارديف صرحت بأن دوري أبطال أوروبا بات حلمًا مستحيلًا، هل لا تزال تتمسك بهذا الرأي؟
 
"ريال مدريد أفضل من يوفنتوس، وهذا ليس رأي شخصي بل رأي التاريخ بالنظر إلى ألقاب الفريق وأرقامه الصعبة، وفي تلك الظروف أرى أن الفوز بدوري الأبطال يبقى حلم يصعب للغاية تحقيقه، فيمكننا التنافس مع ريال مدريد، ولكنهم أظهروا على مدار السنوات الماضية جودتهم الكبيرة وما يميزهم عن باقي الفرق تاريخيًا على أرض الملعب، فهم يمتلكون شيئًا خاصًا ومختلف عن الأخرين في دوري الأبطال".
 
- ما الأمر الذي يجعلهم مختلفين عن الأخرين؟
 
"هم الفريق الأفضل في العالم عن باقي الفرق بمسافة ليست بالقليلة، لا يوجد شك في ذلك، حيث توجوا بثلاث ألقاب في دوري الابطال في أخر 4 أعوام وهي إنجاز يخبرك بكل شيء، فهم الفريق الأول في العالم ولا أحد ينكر ذلك".
 
- هل ريال مدريد فريق لا يقهر في أوروبا؟
 
"لا يوجد فريق لا يقهر، هو فريق صعب للغاية هزيمته، وعلى الرغم من أفضلية الريال في حسم المباراة، إلا أن المواجهة تبقى 50- 50، وعلينا التمتع بالطموح، فهناك تاريخ ولكن هناك حاضر أيضًا، فيوفنتوس فريق عظيم أيضًا ويدرك جيدًا كيفية التتويج بالألقاب".
 
- هل ترى لقاء الذهاب في تورينو سيكون مشابه لنهائي كارديف أم لمواجهة الفريقين منذ 3 سنوات؟
 
"كل مباراة مختلفة عن الأخرى، ولا أرغب في أن تكون المواجهة مماثلة لما حدث في كارديف، نلعب حاليًا بمستوى جيد ولكننا لسنا مرشحين، ونعلم جيدًا الفريق الذي نواجهه وعلينا أن نقاتل حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة الثانية على ملعب سانتياجو بيرنابيو".
 
- يمر كريستيانو رونالدو بحالة فنية عالية حاليًا ويرغب في مواصلة كتابة التاريخ.
 
"أملك إعجاب لا نهائي بكريستيانو رونالدو، فهو لاعب قادر على التطور مع التقدم في العمر، وأعجب به كثيرًا كونه شخص يعلم جيدًا ماذا يفعل، وأظهر على مدار السنوات الماضية تمتعه بالذكاء الشديد من خلال تغيير مركزه في الملعب وتوفير جهده، ويملك فعالية مبهرة أمام المرمى، وكنت محظوظًا للغاية بمواجهة مهاجمين عظماء مثل الظاهرة رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش، ولكن رونالدو يحطم كل الأرقام وله كل إعجابي وإحترامي".
 
- يخوض صديقك إيكر كاسياس المباراة رقم 1,000 في مسيرته اليوم.
 
"أعتقد أنني وإيكر كاسياس وبيتر تشيك قدمنا الكثير لكرة القدم في السابق وفي الحاضر، وإذا واصلنا أهميتنا لفرقنا فالأمر يعني أننا نستحق التقدير، وأرى أن كاسياس أظهر مع ريال مدريد ومن ثم مع بورتو بأنه يمتلك جودة غير عادية".
 
التعليقات