طائرة الأهلي تتأهل لدور الـ8 في بطولة أفريقيا

تحرير : أحمد سعيد

٣٠ مارس ٢٠١٨ - ٠٩:٣٢ م
 انتهت مساء اليوم الجمعة تسع مباريات في إطار دور المجموعات ضمن منافسات اليوم الرابع لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة التي ينظمها النادي الأهلي، وتستمر فعالياتها حتى 6 أبريل المُقبل وجاءت نتائجها على النحو التالي: 

الأهلي يتأهل لدور الـ8
فاز الفريق الأول لكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي وعلى فريق ريد سكينز بطل ليسوتو بثلاثة أشواط دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة ونجح في إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 25-5 و25-9 و25-16.
 
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة في صدارة مجموعته، متأهلاً إلى دور الـ8 من البطولة.
وقام محمد مصيلحي، المدير الفني لفريق الأهلي، بإراحة عدد من لاعبي الفريق الأساسيين خلال المباراة، من أجل التقاط الأنفاس، وتوفير مجهودهم لمباريات الدور الثاني من البطولة، في الوقت الذي شهدت فيه المباراة تألقًا كبيرًا من جانب محمد عادل، وعبد اللطيف عثمان، ويوسف الصافي.

الطيران يفوز على بطل الكونغو
وحقق نادي الطيران فوزًا مهما على حساب نظيره فريق DGSP الكونغولي في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة.

وظهر فريق الطيران بشكل مميز مستغلا ضربات الإرسال المميزة وتفوق في حائط الصد ليحقق الفوز بثلاثة أشواط نظيفة ، جاءت نتيجتها : 25-14، و25-21، و25-15.

سموحة يهزم الشرطة البنيني
وفاز فريق سموحة على نظيره الشرطة البنيني في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.
حسم فريق سموحة السكندري المباراة لصالحه بثلاث أشواط نظيفة، بعد أن قدم لاعبوه أداءً مميزًا، ونجحوا بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد القوي في الفوز بالأشواط الثلاثة التي جاءت نتيجتها كالتالي.. 25-15، 25-10، 25-21.

الطلائع يتفوق على ولاية ديتشا
وحقق نادي طلائع الجيش الفوز على ولاية ديتشا الإثيوبي بثلاثة أشواط  نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة.

وكان الجيش قد تغلب على الفريق الإثيوبي في الشوط الأول بنتيجة 25-10 بينما كانت نتيجة الشوط الثاني 25-15 فيما جاءت نتيجة الشوط الثالث والأخير بنتيجة 25-16.

أهلي بني غازي يفوز على مونجازا
ونجح نادي أهلي بني غازي الليبي في تحقيق الفوز على نظيره فريق مونجازا الكونغولي، حيث أقيمت المباراة على صالة الأمير عبدالله الفيصل بالجزيرة وقدم خلالها الفريق الليبي عرضا قويا ونجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة وجاءت نتيجتها كالتالي : 25-18 و25-23و25-16.

السويحلي يواصل تفوقه
وفاز فريق السويحلي الليبي على نظيره «سويم بلو بال» بطل سيشل مساء اليوم في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الشهداء بالنادي الأهلي بالجزيرة.

وحسم لاعبو الفريق الليبي المباراة لصالحهم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي.. 25-19، 11-25، 25-11، 25-22.

أولمبي الجزائر يتفوق على بطل الكاميرون
وخطف فريق أولمبي ميلية الجزائري للكرة الطائرة الفوز كم نظيره بورت الكاميروني بثلاثة أشواط مُقابل شوط وحيد.

وتأخّر الفريق الجزائري في الشوط الأول الذي انتهى بفوز فريق بورت بنتيجة 25-23، فيما نجح بعد ذلك في التألق منهيًا الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25-19 والشوط الثالث بنتيجة 25-21، والشوط الرابع بنتيجة 25-19، ليفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

السجون الكيني يهزم الشرطة الإيفواري
وفاز فريق السجون الكيني للكرة الطائرة "رجال"، على فريق الشرطة الإيفواري بثلاثة أشواط نظيفة.

سيطر الفريق الكيني على مجريات اللقاء بسبب الإرسال القوي ونجح في إنهاء المباراة لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة، وكانت نتيجة الأشواط 25/15 و25/19 و25/18.

 فاب يفوز على جامعة زيمبابوي
وحقق فاب الكاميروني الفوز على نظيره فريق جامعة زيمبابوي في اللقاء الذي جمع بينهما بصالة الشهداء بمقر النادي بالجزيرة.

ونجح الفريق الكاميروني في التحكم بسير المباراة مستغلا نقص خبرات لاعبي جامعة زيمبابوي لينهي المباراة لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتيجتها كالتالي: 25-16، 25-16، 25-15
 
التعليقات