فيدرير في صدام مرتقب مع ديل بوترو اليوم بنهائي إنديان ويلز

تحرير : خالد الفوي

١٨ مارس ٢٠١٨ - ١١:٢٦ ص
يصطدم المصنف الأول عالميًا على لعبة التنس روجر فيدرير بنظيره الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء في نهائي بطولة إنديان ويلز أولى بطولات الأساتذة التسع هذا العام، ليتحقق بالتالي حلم ديل بوترو الذي قال قبل إنطلاق البطولة أن أي فرصة لمواجهة اللاعب السويسري ستكون عظيمة، ليحظى بتلك الفرصة الأن في المباراة النهائية في صحراء كاليفورنيا.
 
ووصل الثنائي إلى المباراة النهائية بصورة مختلفة تمامًا عن بعضهما البعض، حيث عاني فيدرير الأمرين في تجاوز اللاعب الكرواتي بيرونا كوريتش في نصف النهائي، بعدما خسر المجموعة وتعرض لكسر إرساله في المجموعة الثانية ومن ثم تعرض لكسر إرساله مرتين في المجموعة الفاصلة قبل أن يتمكن من حسم المباراة في نهاية المطاف بنتيجة 5-7 6-4 6-4.
 
وعلى الجانب الأخر تجاوز ديل بوترو عقبة اللاعب الكندي ميلوس راونيش بسهولة من خلال كسر إرساله 4 مرات لينهي المباراة بنتيجة 6-2 6-3 محققًا بالتالي فوزه رقم 400 في مسيرته الإحترافية ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الأرجنتين يحقق هذا الإنجاز خلف جيليرمو فيلاس.
 
وستكون مباراة اليوم بين اثنين من أفضل اللاعبين من حيث ضربات الأمامية، حيث يملك ديل بورتور ضربات أماماية صاروخية نمكنه من حسم النقاط سواء كان في وضعية هجومية أو دفاعية بل وتعد الضربة الأمامية أقوى سلاح يملكه الأرجنتيني ويسعى الجميع لتفادي هذا الأمر عند مواجهته ومن بينهم فيدرير نفسه.
 
أما فيدرير فسيسعى لاستغلال ضرباتع الأمامية تجاه الضربات الخلفية "باكهاند" لديل بوترو إلى جانب تصويب الكرات بصورة مبكرة وسريعة وهو الأمر الذي يتميز به فيدرير عن باقي اللاعبين وحقق من خلال نجاحات مذهلة في مسيرته الإحترافية.
 
ووصلت 9 مباريات من أخر 11 لقاء بين فيدرير وديل بوترو إلى المجموعة الفاصلة ومن بين تلك اللقاءات المباراة الشهيرة في نصف نهائي أولمبياد لندن 2012 والتي حسمها اللاعب السويسري في المجموعة الفاصلة بنتيجة 19- 17، وفي العام الماضي تواجه الثنائي 3 مرات حقق خلالهم فيدرير الفوز في 3 لقاءات مقابل انتصار وحيد للاعب الأرجنتيني في ربع نهائي أمريكا المفتوحة رابع البطولات الكبرى في العام.
 
وعن مباراة اليوم قال فيدرير "نعم خضنا الكثير من المباريات المتقاربة في المستوى والكثير من المباريات الكبيرة، ويكفيني تذكر نصف نهائي رولان جاروس عام 2009 ونهائي أمريكا المفتوحة 2009 ونصف نهائي الأولمبياد ونهائي بطولة بازل وبعض المباريات في البطولة الختامية إلى جانب مواجهة شانجهاي العام الماضي".
 
وأضاف فيدرير "تجمعنا دائمًا مباريات مثيرة للغاية، فكل منا يعلم ماذا يحاول الأخر أن يفعل ومحاولة إيقافه عن القيام به، ولكن تبدو الأمور صعبة للغاية عندما نكون في مستوى عالي، وبشكل عام هي معركة دائمة بيننا ولكننا نستمتع بها كثيرًا.
 
ويتفوق فيدرير في المواجهات المباشرة على ديل بوترو البالغ من العمر 29 عامًا 18- 6، إلا أن ديل بوترو يتفوق في المباريات النهائية بالفوز بثلاث ألقاب مقابل لقبين لفيدرير.
 
وستكون مباراة اليوم هي الـ25 بين الثنائي والسادسة في المباريات النهائية، وبصرف النظر عن نتيجة لقاء اليوم سيشارك فيدرير كمصنف أول على العالم في بطولة ميامي للأساتذة الأسبوع المقبل، إلا أنه يأمل في التتويج باللقب ليفض الشراكة مع نوفاك دجوكوفيتش ويصبح أكثر لاعب تتويجًا بلقب إنديان ويلز بست مرات، كما يرغب في الفوز باللقب رقم 28 في مسيرته الإحترافية ببطولات الأساتذة واللقب رقم 98 في مسيرته بشكل عام.
 
وعلى الجانب الأخر يعد لقاء اليوم فرصة كبيرة لديل بورتو للظفر بأول ألقابه في بطولات الأساتذة واللقب الأكبر في مسيرته منذ التتويج بلقب أمريكا المفتوحة عام 2009، إلا أن اللاعب الأرجنتيني المصنف الثامن على العالم يدرك صعوبة المهمة.
 
وعن مباراة اليوم قال ديل بوترو "لعبنا مباريات رائعة وأحب كثيرً مواجهته، هو اللاعب المرشح للفوز بالمباراة بكل تأكيد ولكني سأحاول تقديم أفضل تنس لدي، وسبق وأن تغلبت عليه في السابق وأعلم كيفية تكرار هذا الأمر ولكن لا تبدو المهمة سهلة، وستكون المباراة تحدي كبير بالنسبة لي لمعرفة إلى أي مستوى وصلت في الوقت الحالي".
 
التعليقات