أنديان ويلز.. فينوس تكرر إنجازا غائبا منذ 17 عامًا وتشوريتش يتقدم

تحرير : كريم مليم

١٦ مارس ٢٠١٨ - ١١:٠٨ ص

فازت فينوس ويليامز 6-3 و6-2 على كارلا سواريز نافارو في بطولة أنديان ويلز للتنس، لتصعد للدور قبل النهائي حيث ستواجه الروسية داريا كاساتكينا التي فازت 6-صفر و6-2 على أنجليك كيربر، ولم تتعرض فينوس لأي مشكلة أمام اللاعبة الإسبانية التي حصدت نقطة واحدة من 7 فرص، لكسر الإرسال لتخسر للمرة الرابعة على التوالي أمام نظيرتها الامريكية، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الجمعة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأعاد الفوز فينوس إلى الدور قبل النهائي في أنديان ويلز للمرة الأولى في 17 عامًا، ولم تشارك فينوس في البطولة من 2002 وحتى 2015 بعد انسحابها المثير للجدل في الدور قبل النهائي في 2001 عندما كانت ستواجه شقيقتها سيرينا.

وعبرت الجماهير عن عدم رضاها عن انسحاب فينوس في النهائي بإطلاق صيحات الاستهجان ضد سيرينا ثم ضد فينوس ووالدهما ريتشارد ويليامز عندما حضرا لمشاهدة المباراة، وزعم ريتشارد وليامز تعرضه لهتافات عنصرية.

وقالت فينوس ويليامز التي علمها والدها التنس: "كانت أول بطولة أشارك فيها عندما كنت أبلغ 16 عاما لذا فالعودة والاقتراب من اللقب بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة".

وأضافت فينوس ويليامز: "أشعر بدعم الجماهير لي عندما اتأخر في النتيجة أو أحصل على نقطة حسم المباراة. أشعر بالحب، لذا أحب ما يحدث، أنا سعيدة، هذا هو منزلي".

ويشهد الدور قبل النهائي مواجهة بين اللاعبة البالغ عمرها 37 عامًا ونظيرتها كاساتكينا صاحبة الـ20 عامًا التي احتاجت إلى أقل من ساعة لتفوز على كيربر المصنفة الأولى عالميا سابقا، حيث فازت كاساتكينا بخمس من ست فرص لكسر الإرسال بأداء مذهل.

وأخرجت اللاعبة الروسية العديد من اللاعبات الأعلى تصنيفا إذ انتصرت أيضا على الأمريكية سلون ستيفنز وكارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا في طريقها نحو الدور قبل النهائي.

وتتقاسم فينوس، المصنفة الثامنة في البطولة، وكاساتكينا المصنفة 20 عدد الانتصارات في مواجهتين سابقتين.

وتلعب الفائزة منهما ضد سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا أو اليابانية نعومي أوساكا صاحبة الـ20 عامًا، اللتين ستلتقيان في الدور قبل النهائي اليوم الجمعة.

تشوريتش يتقدم

وفي سياق آخر، انتفض الكرواتي الشاب بورنا تشوريتش، بعد تأخره في المجموعة الثالثة، ليفوز 2-6 و6-4 و7-6 على كيفن أندرسون، المصنف التاسع عالميا، ليبلغ الدور قبل النهائي البطولة.

ويعني الفوز أن اللاعب البالغ عمره 21 عاما، سيخوض مباراته الأولى في الدور قبل النهائي في بطولات الأساتذة ضد روجر فيدرر، المصنف الأول في البطولة، أو الكوري تشونج هيون، اللذين سيلعبان في وقت لاحق.

وبدا تشورتيش غير المصنف، في موقف صعب، بسبب الإرسال القوي للجنوب أفريقي، الذي انتصر في جميع مواجهتهما الماضية، بدون خسارة أي مجموعة.

وبعدما خضع لإرسال أندرسون في المجموعة الأولى، أرغم تشوريتش منافسه على تبادل سلسلة أطول من الضربات في المجموعتين الثانية والثالثة، إذ ساعدته سرعته وضرباته المتقنة على السيطرة على المباراة.

وبدا أن المباراة انتهت عندما ارتكب تشوريتش خطأ مزدوجا، ليمنح أندرسون كسر الإرسال والتقدم 4-2 في المجموعة الثالثة الحاسمة، لكن المصنف الـ 49 عالميا، رد كسر الإرسال في الشوط التالي، قبل أن يلجأ اللاعبان للشوط الفاصل.

وأطاح المصنف السابع في البطولة، بضربة أمامية خارج الملعب، ليمنح تشوريتش أكبر فوز في مسيرته.

التعليقات