إنديان ويلز| فيدرر يهزم شاردي ويكرر إنجاز 2006.. وهاليب تتقدم

تحرير : كريم مليم

١٥ مارس ٢٠١٨ - ٠٩:٤٩ ص

تأهل روجر فيدرر المصنف الأول عالميا، إلى دور الثمانية لبطولة إنديان ويلز للتنس للرجال بعد فوزه 7-5 و6-4 على جيريمي شاردي، وخسر اللاعب البالغ عمره 36 عاما ثلاث نقاط فقط في إرساله في المجموعة الأولى، وانتزع السيطرة على المجموعة الثانية بضربة خلفية ليكسر إرسال شاردي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 4-4، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الخميس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال فيدرر الفائز خمس مرات في إنديان ويلز: "أحب طريقة لعبه، ضرباته قوية وإرساله مميز ويملك ضربات أمامية سريعة، الرياح كانت تشتد لذا لا تعلم ماذا سيحدث، لكن أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا للغاية في أغلب فترات المباراة".

واحتاج فيدرر إلى ساعة و22 دقيقة ليحقق فوزه 15 هذا العام بدون هزيمة، وكانت المرة الأخيرة التي بدأ فيها فيدرر العام بالانتصار في 15 مباراة بدون هزيمة في 2006، عندما أنهى الموسم بالحصول على 12 لقبا وثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

ويلعب فيدرر في دور الثمانية ضد الكوري تشونج هيون الذي فاز 6-1 و6-3 على بابلو كويفاس القادم من اوروجواي، وستكون المباراة إعادة لمواجهتهما في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في يناير عندما اضطر تشونج للانسحاب بسبب الإصابة.

ديل بوترو يقلب تأخره 

من جانبه قلب خوان مارتن ديل بوترو، وصيف بطل 2013 في إنديان ويلز، تأخره إلى فوز 3-6 و7-6 و6-3 على ليوناردو ماير، وقال ديل بوترو: "فوجئت بأداء ماير، أعتقد أنني كنت ذكيا خلال الشوط الفاصل، بعد ذلك تحولت المباراة لصالحي وسيطرت على النقاط".

ويلعب الأرجنتيني ديل بوترو في الدور التالي ضد الألماني فيليب كولشرايبر الذي فاز 6-4 و7-6 على الفرنسي بيير أوج إيربير.

وتغلب كيفن أندرسون 4-6 و6-3 و7-6 على الإسباني بابلو كارينيو وحقق اللاعب الجنوب أفريقي 16 إرسالا ساحقا ليصعد لدور الثمانية لمواجهة الكرواتي بورنا تشوريتش، الذي انتصر 6-2 و6-7 و6-4 على الأمريكي تايلور فريتز.

وبلغ سام كويري، وهو آخر لاعب أمريكي في البطولة، دور الثمانية بتغلبه 6-3 و6-4 على الإسباني فليسيانو لوبيز.

هاليب تتقدم

من جانبها حجزت الرومانية سيمونا هاليب، مقعدها في نصف النهائي، إثر تغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

واحتاجت هاليب إلى ساعتين و24 دقيقة، لبلوغ المربع الذهبي، حيث ستنتظر المتأهلة من اليابانية نعومي أوساكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا. 

التعليقات