ريتشياردو يحطم الرقم القياسي للويس هاميلتون

تحرير : كريم مليم

٠٨ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٣٣ ص

أظهر دانييل ريتشياردو، سُرعة رد بول، بعدما سجل أسرع زمن على الإطلاق للفة، على حلبة كتالونيا في برشلونة، منذ أعيد تأسيسها في 2007، وسجَّل السائق الأسترالي دقيقة واحدة، و18.047 ثانية باستخدام إطارات بيريلي الجديدة شديدة الليونة في اليوم الثاني من التجارب النهائية قبل انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، وهذا هو أسرع بأكثر من ثانية عن الزمن الذي حققه لويس هاميلتون في 2017، وحصل من خلاله على مركز أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، والبالغ دقيقة واحدة، و19.149 ثانية مع مرسيدس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

كما يُعدُّ هذا الزمن، أسرع من أي لفة تمت خلال التجارب الشتوية العام الماضي، على الرغم من أن الأزمنة التي تسجل على الحلبات أثناء التجارب ليست رسمية.

وحل هاميلتون بطل العالم أربع مرات الذي كان الاسرع في التجارب الاولى الاسبوع الماضي ثانيا اليوم بفارق 0.043 ثانية عن المتصدر باستخدام الاطارات فائقة الليونة بينما جاء الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ثالثا.

وقال جيمس أليسون مدير القطاع التقني في مرسيدس لشبكة سكاي الرياضية "هناك ثلاثة فرق سريعة ولا يوجد أدنى شك في أن رد بول سيكون الفريق الذي سنتطلع للتفوق عليه هذا العام.. ولا تزال هناك بعض الأمور الغامضة. لا نستطيع القول حاليا اذا كنا نستطيع التفوق عليهم أو هم الذين يتفوقون علينا. لكن نستطيع القول ان المنافسة متقاربة".

وشارك فيتل، الذي قطع 171 لفة يوم الثلاثاء عندما سجل اسرع زمن، في الفترة الصباحية بعدما شعر زميله كيمي رايكونن بوعكة صحية.

وحل فرناندو الونسو سائق مكلارين رابعا مع الوصول الى نصف التجارب حيث قررت الفرق عدم الدخول في استراحة غداء لتعويض الفترة التي ضاعت بسبب سوء الاحوال الجوية الاسبوع الماضي. وقطع الونسو 47 لفة قبل ان ينسحب بسبب انبعاث الدخان من سيارته.

واكتشف الفريق تسربا للزيت وقرر تغيير محرك رينو ما كلف السائق الاسباني خسارة عدة ساعات كان يحتاجها للتعرف اكثر على السيارة في الحلبة.

وقال الأمريكي زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين عن هذا التوقف الذي أحيا ذكريات مؤلمة لشراكة سابقة مخيبة للامال مع هوندا "حتى عندما تتعرض لمشكلة تكون تحت الاضواء الشديدة. نعلم بالفعل طبيعة المشكلة ويسهل حلها.. بالطبع ترغب في قطع المزيد من اللفات لكننا لا نعاني من مشكلة كبيرة ولا نشعر بالقلق".

يشار إلى أن الموسم الجديد سينطلق في استراليا في 25 مارس.

التعليقات