أنيسيموفا تحقق فوزها الأول في مستوى المحترفات

تحرير : كريم مليم

٠٨ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٢٦ ص

حققت الأمريكية الشابة أماندا أنيسيموفا، فوزها الأول على مستوى اللاعبات المحترفات، عندما تغلبت 6-2 و6-2 على بولين بارمنتييه، على الملاعب الصلبة في بطولة إنديان ويلز للتنس للسيدات، بعد أن قدمت اللاعبة البالغ عمرها 16 عامًا، أداء قوي ومذهل على النقيض تماما لما قدمته الكندية أوجيني بوشار التي خسرت 6-3 و6-4 أمام الأمريكية ساتشيا فيكري البالغ عمرها 32 عاما، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الخميس.                  

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقالت أنيسيموفا، إن التأقلم على مستوى المحترفات كان نفسيا أكثر منه على المستوى البدني: "هذا أمر مثير للغاية.. عملت باجتهاد من أجل هذا لذا أنا فخورة بنفسي.. أهم شيء أن أكون قوية ذهنيا.. تعلمت كيف أكون أقوى خلال المباريات".

وستلعب في الدور الثاني ضد الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 23.

وواصلت السويسرية بليندا بنتشيتش، التي تألقت على مستوى الناشئين لكنها عانت من مسيرة ابتليت فيها بالإصابات، مشوارها في البطولة بعدما تجاوزت بداية سيئة ونقطة لحسم المباراة لتفوز 1-6 و6-1 و7-6 على المجرية تيميا بابوش.

وركزت بنتشيتش على القيام بعملها أكثر من النتيجة، إذ لم تعلم أنها أنقذت نقطة الفوز بالمباراة عندما كانت متأخرة 5-4 و40-30 في المجموعة الأخيرة.

وقالت: "لم أعلم أنها نقطة حسم المباراة.. كنا نشعر بالإرهاق وكانت مباراة صعبة لنا كلاعبتين، كنا نكافح من أجل الفوز وقدمنا كل ما لدينا".

وخسرت بوشار المصنفة الخامسة عالميا سابقا أمام فيكري المصنفة 100 عالميا في مباراتها الأولى منذ توصلها لاتفاق مع الاتحاد الأمريكي للتنس حول سقوطها داخل غرفة التدريب خلال بطولة أمريكا المفتوحة في 2015.

وتفتتح ماريا شارابوفا، غير المصنفة والفائزة باللقب في 2006 و2013 مشوارها في البطولة ضد اليابانية نعومي أوساكا.

وتلعب سيرينا وليامز في مشاركتها الأولى الرسمية في منافسات الفردي منذ أن وضعت طفلتها ضد الكازاخستانية زارينا دياز، اليوم الخميس.

 
التعليقات