الغموض يحوم حول عودة نادال للملاعب

تحرير : كريم مليم

٢٨ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:٣٤ ص

أعرب نجم التنس الإسباني، رافائيل نادال، عن حزنه الشديد بسبب الإصابات التي داهمته خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا في الوقت ذاته أن موعد عودته إلى الملاعب غير محدد، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الأسبانية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال نادال في مؤتمر صحفي: "شعرت مجددًا بالأمس، خلال المران الأخير، بآلام في نفس المنطقة، ووفقًا لما أظهرته الأشعة، هذا أمر شبيه بما حدث في بطولة أستراليا، لكن أقل وطأة.. آسف للجميع، للجنة المنظمة لبطولة أكابولكو وللجماهير، ولكن في المقام الأول، أنا الأكثر تأثرًا بهذه الإصابة".

وتابع: "من المبكر التفكير في إمكانية المشاركة ببطولتي إنديان ويلز وميامي للأساتذة، خلال شهر مارس المقبل، لأن الأطباء لم يوضحوا لي الفترة التي يحتاجها للتعافي من هذه الإصابة".

واختتم: "إذا تمكنت من المشاركة في إنديان ويلز، فحسنًا، وإذا لم أستطع، فستكون في ميامي أو في موسم الأراضي الترابية، يجب علي التعافي تمامًا أولا".

وكان نادال، المصنف ثاني عالميًا، قد انسحب أمس الثلاثاء من بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس، التي تقام بالمكسيك، بعد تجدد آلام الإصابة السابقة في عضلة الفخذ الأيمن، والتي تعرض لها الشهر الماضي وأجبرته على الانسحاب من بطولة أستراليا المفتوحة.

وكان من المنتظر أن يواجه المصنف الثاني عالميًا، مواطنه فيليسيانو لوبيز في الدور الثاني من البطولة.

نادال يتخذ خطوة نحو المستقبل

وكان رافاييل نادال، قد أعلن أنه سينشئ مركزًا رياضيًا يحمل اسم "رافا نادال تنس سنتر" بمدينة كانكون، أشهر الوجهات السياحية في المكسيك، وسيكون هذا المركز، هو الأول الذي يحمل العلامة التجارية لنادال، وسيكون جزءًا أيضًا من سلسلة من المراكز يرغب اللاعب الإسباني في إنشائها في المناطق السياحية الأهم في العالم.

ومن المقرر أن ينشأ أول هذه المراكز في المكسيك، البلد التي يعتبرها نادال محببة إليه في الكثير من النواحي، وقال نادال: إنه سينشئ مركزه الرياضي في مدينة كانكون السياحية "لتقديم برامج من رياضة التنس للزائرين والمقيمين في المنطقة الذين يرغبون في اللعب، والتعلم طبقًا للطرق رفيعة المستوى".

ومن المنتظر أن يتم افتتاح المركز في نوفمبر المقبل، وسيضم 8 ملاعب تنس ذات أراضٍ رملية، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم صغير، وملعب لرياضة "الراكيت" ومعرضًا يضم متعلقات اللاعب الإسباني.

وسيقدم المركز، حصصا تدريبية تناسب مختلف المستويات والأعمار للضيوف والزائرين للمنطقة، وسيشرف على هذا العمل مدربون يعملون في أكاديمية رافايل نادال للتنس.

وذكر نادال، أنَّ هدفه من وراء هذا المشروع، هو استكمال الخبرات والجانب المعرفي، الذي تم تطويره، داخل أكاديميته للتنس التي افتتحها بمدينة مايوركا عام 2016 والتي ينتمي إليها حاليا أكثر من 2000 لاعب.

وأضاف نادال قائلاً: "الهدف هو تطوير سلسلة جديدة من المراكز الرياضية لتكون مكملة لـ(رافا نادال أكاديمي). هدفنا هو إنشاء 4، أو 5 مراكز مثل هذا".

ولم يكشف نادال عن أسماء المناطق السياحية التي سيقيم بها مراكزه الرياضية بالإضافة إلى كانكون، ولكنه أوضح أن أحدها سيكون في أوروبا، كما أعرب عن رغبته في أن يكون هناك واحد في آسيا.

واستطرد اللاعب الإسباني قائلا: "نحن نبحث عن الأماكن التي تلقى فيها المراكز قبولا وأن تكون أماكن معروفة عالميا، ولدي استثمارات في كوزوميل (جزيرة مكسيكية) وفي كانكون، إنني أثق بهذه المنطقة، ولهذا اخترنا المكسيك لتضم المركز الأول".

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت استثماراته الجديدة ستشكل دافعا له لزيارة المكسيك بشكل متكرر، أجاب نادال قائلا: "أنا أحضر إلى المكسيك وخاصة إلى كانكون، وهذا لن يتغير، أقوم بذلك سنويا وسأستمر في القيام به".

وتشمل البرامج المعلن عنها والمقرر تطبيقها في المركز الرياضي الجديد لنادال مخيمات صيفية وتدريبات أسبوعية مكثفة طوال العام مخصصة للأطفال بدءا من ثمانية أعوام وللكبار أيضا.

التعليقات