بطولة دبي تستضيف ذوي الاحتياجات الخاصة.. ونجمات التنس يتألقن في الحفل

تحرير : كريم مليم

٢٣ فبراير ٢٠١٨ - ٠٩:٣٩ ص

شارك ما يزيد عن 50 طفلًا، في جلسة لاكوست التدريبية، لتنس ذوي الاحتياجات الخاصة، التي أقيمت في استاد سوق دبي الحرة للتنس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتلقى الصغار، الذين قدِموا من مركز دبي للتوحد، ومركز دبي للاحتياجات الخاصة، ومركز منازل، دروسًا في التنس، مقدمةً من أكاديمية كلارك فرانسيس، كما التقوا بلاعبة الزوجي التايوانية، لاتيشا تشان.

وتهدف فعالية لاكوست للتنس، إلى تقديم تجربة ممتعة للأطفال، ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد غمرتهم الفرحة بلقاء تشان، التي أبدت سرورها بالتواجد بين الأطفال، وقالت: "الجزء المفضل في يومي، هو رؤية هذه الابتسامات، التي ارتسمت على محيا الأطفال، بعد ضربهم للكرات، أو بعد تحيتهم، وردود أفعالهم تعكس مدى السعادة العارمة، التي غمرتهم".

وقال لويس فيزاو، المدرب في أكاديمية كلارك فرانسيس للتنس: "استمتعت كثيرا بهذه الفعالية، وبالعمل مع هؤلاء الأطفال، المليئين بالطاقة والحيوية.. يستحقون أن يتمتعوا بالرياضة والحياة، شأنهم شأن الأطفال الآخرين".

وقال والكر، معلم في مركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة: "أمضى الأطفال أوقاتًا رائعة، وهي المرة الأولى التي يأتي فيها صفي، إلى هذا الحدث، وجميل أن يخرج الأطفال إلى الأماكن العامة، للتعرف على أشخاص مختلفين، والتفاعل معهم، لقد أحبوا هذه التجربة كثيرا".

وأوضح كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "أتاح لنا العمل، مع جلسة لاكوست لذوي الاحتياجات الخاصة، نشر الوعي بهذه الرياضة، وتقديم شيء ما إلى المجتمع، ونحن سعداء برؤية الأطفال يستمتعون بهذه التجربة".

ومن جانبه، أبدى صلاح تهلك، مدير البطولة، سعادته برؤية الفرحة، التي غمرت الأطفال المشاركين بالفعالية.

نجمات التنس يتألقن في حفل بطولة دبي الدولية

وكانت اللجنة المنظمة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس، أقامت حفلًا للاعبات التنس، المشاركات في بطولة دبي الدولية، والتي تستمر حتى 3 مارس المقبل.

وحضر الحفل، عدد من نجمات التنس، أبرزهن الأوكرانية إلينا سفيتولينا، والإسبانية جاربين موجوروزا، بطلة ويمبلدون، ومصنفة البطولة الثالثة، وكارولينا بليسكوفا، ويلينا أوستابينكو، بطلة دورة فرنسا المفتوحة، إضافة إلى نعومي أوساكا، وجوانا كونتا، وسيسي بيليس، وإلينا فسنينا.

كما حضر الحفل، بعض مسئولي سوق دبي الحرة، والرعاة والضيوف، وأبدت نجمات التنس، سعادتهن بالتواجد في دبي، والمشاركة في بطولتها الدولية.

التعليقات