فوزنياكي وهاليب إلى ربع نهائي بطولة قطر المفتوحة

تحرير : خالد الفوي

١٦ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٥٨ ص
تأهلت المصنفة الأولى عالميًا كارلوين فوزنياكي إلى جانب المصنفة الثانية سيمونا هاليب إلى ربع نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس في الوقت الذي ودعت فيه حاملة اللقب كارولينا بليسكوفا المنافسات بالخسارة أمام كاثرين بيليس الواقدة من الأدوار التمهيدية.
 
وأفلتت فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم، والتي فازت ببطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، من مجموعة أولى متقلبة لتتغلب على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و6-1، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء رويترز.
 
‭وتقدمت فوزنياكي 4-1 لكنها عانت أمام الضربات الدقيقة لنيكوليسكو لتخسر أربعة أشواط متتالية، واستعادت اللاعبة الدنمركية قوتها ومضت قدما لتخسر شوطا آخر وتحجز مكانا لها في دور الثمانية عقب مباراة استمرت لساعة واحدة و30 دقيقة على الملعب الرئيسي.
 
وبدورها تخلصت هاليب من بدايتها البطيئة لتتغلب على انستاسيا سيفاستوفا 6-4 و6-3 لتبقي على آمالها في استعادة المركز الأول في التصنيف قائمة الأسبوع المقبل.
 
وعدلت اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 26 عاما تأخرها عقب كسر مبكر لإرسالها لتواصل أدائها الهجومي طوال اللقاء مسددة 29 ضربة ناجحة مقابل ارتكابها 21 خطأ سهلا، وفازت هاليب بخمس من بين ثماني فرص لكسر الإرسال لتبلغ دور الثمانية في الدوحة لأول مرة منذ 2014.
 
وفي حال إنهاء هاليب للبطولة بانتصار واحد أكثر من فوزنياكي، فإنها ستستعيد صدارة التصنيف يوم الاثنين المقبل والذي خسرته عقب بطولة استراليا المفتوحة.
 
وستلعب هاليب في الدور المقبل مع الأمريكية بيليس التي حققت أكبر انتصار في مسيرتها عقب تغلبها على بليسكوفا المصنفة الخامسة على العالم 7-6 و6-3، وبدت بيليس مرتاحة بشكل كبير في مواجهة إرسالات منافستها التشيكية القوية وكسرت إرسالها خمس مرات في طريقها نحو الفوز في ساعة واحدة و37 دقيقة.
 
التعليقات