مباراة واحدة تفصل فيدرير عن صدارة التصنيف العالمي

تحرير : خالد الفوي

١٦ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:١٥ ص
اقترب النجم السويسري كثيرًا من استعادة صدارة التصنيف العالمي للتنس وذلك بعد تخطيه عقبة اللاعب الألماني فيليب كولشريبر أمس في الدور الثاني من بطولة روتردام لتنتظره مواجهة مرتقبة في ربع النهائي اليوم أمام روبن هاس ففي حال فاز بتلك المباراة فيستيعد صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر يوم الإثنين المقبل من غريمه الإسباني رافائيل نادال.
 
ووجد اللاعب السويسري صعوبة كبيرة في تخطي عقبة كولشرايبر على الرغم من تفوقه في المواجهات المباشرة قبل لقاء الأمس 13-0، إلا أنه توجب عليه إنقاذ نقطتين لخسارة المجموعة الأولى في شوط كسر التعادل قبل أن يجد منافسة شرسة في المجموعة الثانية ليحسم المباراة في غضون ساعة و42 دقيقة بحصة 7-6 7-5.
 
وقال فيدرير عقب نهاية المباراة أن المواجهة كانت معقدة للغاية حيث لم يجد التناغم المطلوب في أسلوبه وهو الأمر الذي فرضه عليه كولشرايبر واصفًا مباراة الأمس بالمعاناة والمعركة الكبيرة التي توجب عليه خوضها خاصة في النهاية.
 
وأضاف اللاعب السويسري أنه عندما تقدم اللاعب الألماني عليه بنتيجة 6-4 في شوط كسر التعادل في المجموعة الأولى كان لزامًا عليه الفوز بثلاث نقاط متتالية للإبقاء على أماله ولكنه لم يكن يشعر بقدرته على قلب النتيجة وبدأ يحضر للمجموعة الثانية، وكانت الأفكار السلبية تطارده من جميع الاتجاهات.
 
وأوضح فيدرير أنه شعر بأنه تحت رحمة كولشرايبر وكان شعور سيء للغاية افتقاده لضرباته المؤثرة، ولذلك كان العودة في نتيجة المجموعة الأولى وحسمها نقطة التحول التي استغلها بكل قوة في حسم المباراة.
 
وسيواجه النجم السويسري اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف اللاعب الهولندي روبن هاس الذي تغلب بدوره على جريكسبور بمجموعتين دون رد بحصة 6-4 6-0، ويحتاج فيدرير للتغلب على هاس اليوم ليصبح أكبر لاعب في التاريخ يصل إلى صدارة التصنيف العالمي ويحطم رقم أندريه أجاسي السابق بعمر 33 عامًا حيث يبلغ فيدرير حاليًا 36 عامًا.
 
كما سيملك اللاعب السويسري رقمًا قياسيًا أخر خاص بأطول فترة زمنية يفقد فيها لاعب الصدارة ويستعيدها من جديد وهي أكثر من 5 أعوام حيث اعتلى فيدرير صدارة التصنيف العالمي للمرة الأخيرة في شهر أكتوبر من عام 2012، كما سيستعيد فيدرير صدارة التصنيف العالمي الذي إعتلاه للمرة الأولى منذ 14 عامًأ وتحديدًا في شهر فبراير من عام 2004.
 
يذكر أن فيدرير تمكن الشهر الماضي من التتويج بلقب أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بالتغلب في المباراة النهائية على اللاعب الكرواتي مارين سيليتش في 5 مجموعات ليظفر بلقبه السادس في أستراليا والعشرين في البطولات الكبرى والـ96 في مسيرته الإحترافية بشكل عام.
التعليقات