فورمولا 1 تتيح للجماهير تجربة سياراتها وتجهز مسابقات استثنائية

تحرير : كريم مليم

١٦ فبراير ٢٠١٨ - ٠٩:٤٥ ص
أفادت وكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن جماهير بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ستحصل على فرصة تجربة السيارات الخارقة على حلبات البطولة هذا الموسم، مع وجود أمثال فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم مرتين وماكس فرستابن سائق رد بول خلف مقود تلك السيارات.

وتم الإعلان عن برنامج "لفات بيريلي المثيرة" الذي سيبدأ في جائزة البحرين الكبرى في بداية أبريل بالإضافة إلى تسع جولات أخرى في البطولة المكونة من 21 سباقا.

وقالت فورمولا 1 في بيان إن أستون مارتن ستستخدم سيارتها فانتدج ذات المحرك المكون من ثماني اسطوانات مع وجود الأسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي فرستابن سائقي رد بول خلف المقود.

وسيشارك مكلارين بسيارة 720.إس وبمجموعة من السائقين تضم الإسباني ألونسو وزميله البلجيكي ستوفل فاندورنه بالإضافة إلى المعتزل ميكاهاكينين بطل العالم مرتين والبريطاني لاندو نوريس السائق الاحتياطي في الفريق.

وستكون هناك مسابقات استثنائية إضافة إلى عروض لتحصل الجماهير على فرصة الفوز وتجربة هذه السيارات.

وفي السابق كان السائقون يقودون سيارات وبجانبهم المشاهير الذين يحضرون السباقات إذ اصطحب لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات العداء الجاميكي يوسين بولت في جولة في سيارة مرسيدس في جائزة أمريكا الكبرى العام الماضي.

لكن لم يتوفر آنذاك برنامج رسمي للجماهير ومنح الشركات فرصة عرض سياراتها الخارقة.

ولم تعلن فورمولا 1، التي تملك برنامجا لتجربة سيارات ذات مقعدين للضيوف البارزين ومن يستطيع دفع الأموال الطائلة، على الجولات التالية التي ستشهد هذه التجربة بعد البحرين.

وقال شون براتشز المدير التجاري لفورمولا 1 في بيان "ستكون فريدة من نوعها تلك التجربة التي تحدث مرة واحدة في العمر بالحصول على فرصة الوجود في سيارة بجانب سائق فورمولا 1 في حلبات البطولة، ونتطلع أن نمنح الأولوية والاهتمام للمشجعين أولا وهذا دليل آخر على جهودنا في هذا الاتجاه".
 

 
وكان قد كشف "هاس" النقاب عن سيارته الجديدة التي سيخوض بها منافسات الموسم الجديد ليصبح أول الفرق العشرة بالبطولة الذي يعرض سيارة مكتملة، تشمل نظام "هالو" لحماية الرأس.

ونشر هاس، المدعوم من فيراري والمملوك لجهات أمريكية والذي احتل المركز الثامن في الموسم الماضي للعام الثاني على التوالي، صورا للسيارة الجديدة عبر موقعه على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جونتر شتاينر رئيس هاس في بيان "أكبر جزء شهد تطورا في السيارة هو إضافة نظام هالو"، والهدف من نظام "هالو" هو حماية رؤوس السائقين من الحطام وخطر الإطارات المتطايرة من جراء الحوادث، وتم إقرار استخدامه فوق قمرة القيادة بدءا من الموسم المقبل رغم التحفظات حول تأثيره على المظهر الخارجي للسيارة.

وأضاف شتاينر بشأن التغييرات الجديدة في قواعد موسم 2018 "هناك القليل من التجديدات والكثير من التعديلات وسترون أشياء مستمرة من العام الماضي".

وتابع "سيارة 2017 كانت جيدة حقا لكنك لا تحصل على أفضل نتيجة دائما وهذا ما نتطلع إليه في 2018 وحصلنا على سيارة خفيفة قدر المستطاع".

وتنطلق الاختبارات في برشلونة يوم 26 من الشهر الجاري وسيقود الفرنسي رومان جروجان والدنمركي كيفن ماجنوسن لفريق هاس في الموسم المقبل، الذي يبدأ بسباق أستراليا يوم 25 مارس.

ومن المتوقع أن يكشف وليامز عن سيارته مطلع الأسبوع أما مرسيدس بطل العالم، الذي سيبحث سائقه لويس هاميلتون عن لقبه الخامس، فسيقدم سيارته في سيلفرستون يوم 22 فبراير.
 
التعليقات