إيفانكا ترامب تترأس البعثة الأمريكية في ختام أولمبياد «بيونج تشانج»

تحرير : كريم مليم

٠٧ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:٥٤ ص

أعلن البيت الأبيض أن إيفانكا ترامب، الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستترأس بعثة بلادها في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 بمدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ومن المقرر أن يقام حفل ختام الأولمبياد الشتوي في 25 فبراير الجاري، وتعمل إيفانكا ترامب في البيت الأبيض كمستشارة للرئيس الأمريكي، ولكن بلا مقابل مادي.

ويترأس البعثة الأمريكية في حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الذي وصل إلى اليابان أمس الثلاثاء في زيارة عمل قبل أن ينتقل من هناك إلى بيونج تشانج مباشرة.

وكان قد أكد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن كل شيء أصبح جاهزا لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية.

وقال باخ في افتتاح اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية: "كل شيء أصبح جاهزا، لا توجد أي مشكلة فنية تنتظر الحل، كل ما علينا فعله الآن هو بدء الدورة بشكل جيد".

وتنطلق منافسات الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية بعد غد الجمعة، عقب حفل الافتتاح الذي سيقام لهذه لمناسبة في الملعب الأولمبي لمدينة بيونجتشانج.

ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة 2900 رياضي من 92 دولة، سيتنافسون على 102 ميدالية في الفترة ما بين يومي التاسع و25 فبراير الجاري.

التعليقات