إيرادات رعاية طوكيو 2020 تقترب من 3 مليارات دولار

تحرير : كريم مليم

٠٧ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص

 أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أن إيرادات برامج الرعاية لألعاب 2020 في طوكيو، حققت رقما قياسيا واقتربت من 3 مليارات دولار، وسط توقعات بإبرام المزيد من العقود في الفترة المقبلة، وذلك حسبما أفادت رويترز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتجاوزت طوكيو بذلك كل المدن المستضيفة السابقة بحوالي 3 أمثال وحظي هذا الأمر بإشادة كبيرة من جون كوتس رئيس لجنة التنسيق لألعاب 2020.

وقال جون كوتس في اجتماع للجنة الأولمبية الدولية في بيونجتشانج قبل يومين من انطلاق الأولمبياد الشتوي "تواصل طوكيو إظهار التقدم وتحقيق الإنجازات الكبيرة".

وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن عملية تجهيز ملاعب جديدة تسير وفقا للخطة بينما تم افتتاح الملعب الخاصة بالريشة الطائرة في نهاية العام الماضي.

وأعلن رئيس لجنة التنسيق لألعاب 2020 وصول إيرادات الرعاية إلى 2.91 مليار دولار ووصف برنامج الرعاية: "بأنه ناجح بشكل غير عادي".

وأضاف جون كوتس: "هناك 47 جهة راعية في الإجمالي وبواقع 15 في الفئة الأولى و29 في الفئة الثانية وثلاث في الفئة الثالثة، تبلغ الرعاية 2.91 مليار دولار وسيأتي المزيد في الفترة المقبلة.. إنه لمن دواع فخري التعامل مع اللجنة المنظمة المحلية".

وبلغت عقود الرعاية لأولمبياد لندن 2012 حوالي 1.1 مليار دولار، بينما قال المسؤولون في أولمبياد ريو 2016 إنهم اجتازوا هذا الرقم بفارق ضئيل.

وواجهت طوكيو في البداية بعض المعاناة خلال فترات الاستعداد بعد الفوز بحق الاستضافة في 2013، وقامت بإلغاء الخطط الخاصة ببناء إستاد جديد مكلف وقلصت الميزانية المخصصة للألعاب من 26 مليار دولار إلى 16.8 مليار دولار.

التعليقات