محكمة التحكيم الرياضية تبدأ النظر في طعن روسيا

تحرير : كريم مليم

٠٧ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص

 أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الأربعاء، أنها بدأت إجراءات النظر في قضية أخرى تخص 15 رياضيًا ومدربًا، تقدموا بطعون ضد استبعاد اللجنة الأولمبية الدولية لهم من دورة ألعاب بيونج تشانج الشتوية، وذلك حسبما أفادت رويترز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وستجري المحكمة جلسة استماع منفصلة في قضية تخص 32 رياضيًا روسيًا، طعنوا ضد قرار استبعادهم من دورة الألعاب الشتوية بكوريا الجنوبية التي ستنطلق بعد غد الجمعة.

وذكرت محكمة التحكيم الرياضية في بيان: "طلبوا أن تبطل محكمة التحكيم قرار اللجنة الأولمبية الدولية، وتسمح لهم بالمشاركة في هذه الدورة الأولمبية كرياضيين أولمبيين من روسيا".

وتضم قائمة المتقدمين بطعون، وعددهم 15، ألكسندر ليجكوف متزلج اختراق الضاحية والذي نال ذهبية 50 كيلومترًا حرة، وفضية أربعة في 10 كيلومترات تتابع في دورة سوتشي الأولمبية.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضية الأسبوع الماضي الإيقاف المفروض على مشاركة هؤلاء الرياضيين في الأولمبياد مدى الحياة، بسبب انتهاكهم لقواعد مكافحة المنشطات في سوتشي 2014.

وذكرت المحكمة أن القرارات الخاصة بتلك الحالات ستتخذ في المدى القريب بدون الخوض في المزيد من التفاصيل، وحتى لو تم القبول بطعن الرياضيين، فإنه من غير المحتمل على نحو كبير أن يتم دعوة أي منهم للمنافسة في كوريا الجنوبية.

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا العام الماضي عن المشاركة في أولمبياد بيونج تشانج، بسبب ما قالت انه: "تلاعب ممنهج" في نظام مكافحة المنشطات في دورة سوتشي، لكنها تركت الباب مفتوحًا للرياضيين الروس للمشاركة بشكل مستقل.

وفي سياق آخر، أكد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن كل شيء أصبح جاهزا لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية.

وقال باخ في افتتاح اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية: "كل شيء أصبح جاهزا، لا توجد أي مشكلة فنية تنتظر الحل، كل ما علينا فعله الآن هو بدء الدورة بشكل جيد".

وتنطلق منافسات الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية بعد غد الجمعة، عقب حفل الافتتاح الذي سيقام لهذه لمناسبة في الملعب الأولمبي لمدينة بيونجتشانج.

ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة 2900 رياضي من 92 دولة، سيتنافسون على 102 ميدالية في الفترة ما بين يومي التاسع و25 فبراير الجاري.

التعليقات