إعفاء أوستابينكو من خوض الدور الأول في بطولة سان بطرسبرج

تحرير : كريم مليم

٣١ يناير ٢٠١٨ - ١١:١٤ ص

 ستفتتح اللاتفية يلينا أوستابينكو، بطلة رولان جاروس، مسيرتها في بطولة سان بطرسبرج للتنس من الدور الثاني أمام الروسية فيرا زفوناريفا، وذلك بعد إعفائها من خوض الدور الأول كونها تشارك في البطولة كمرشحة ثانية للقب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بينما تمكنت الروسية زفوناريفا صاحبة الـ33 عامًا، والمصنفة الـ197 عالميا، من التأهل لهذا الدور بعد انسحاب الهولندية كيكي بيرتنز بسبب الإصابة.

يشار إلى أن يلينا أوستابينكو تحتل التصنيف السادس، خلف الدنماركية كارولين فوزنياكي الأولى، والرومانية سيمونا هاليب الثانية، والأوكرانية إلينا سفيتولينا الثالثة، فيما تحتل المركز الرابع الإسبانية جاربيني موجوروزا، بينما تأتي التشيكية كارولينا بليسكوفا المركز الخامس.

فيما وجدت الألمانية يوليا جورجيس صعوبة في بلوغ الدور الثاني بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين دون رد 6-2 و7-6 (7-5) خلال ساعة و33 دقيقة.

وستلتقي صاحبة الـ29 عاما في الدور المقبل أمام الإيطالية روبرتا فينتشي التي تخطت التشيكية تيريزا مارتينكوفا بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة 6-2.

كما تأهلت الروسية داريا كاساتكينا، المرشحة الثامنة للقب، بفوزها على السلوفينية فيكتوريا كوزموفا بمجموعتين لواحدة 1-6 و6-4 و6-1 لتلتقي مع الفرنسية أليز كورنيه.

وفازت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الرومانية سورانا كريستيا بمجموعتين دون رد 7-5 و6-2 ، لتواجه الفرنسية كريستينا مالدينوفيتش، المرشحة الرابعة.

التعليقات