كيز تسعى لبلوغ قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخها على حساب كيربر

تحرير : كريم مليم

٢٣ يناير ٢٠١٨ - ١١:٣٥ ص

 قالت ليندساي دافينبورت مدربة ماديسون كيز، إن لاعبة التنس الأمريكية ستواجه اختبارا صعبا للغاية أمام البطلة السابقة أنجليك كيربر في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة غدا الأربعاء.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتبدو المصنفة 17 في البطولة في حالة من اللهو في ملبورن حيث تتنقل عبر أدوار البطولة بأقل قدر ممكن لكنها ستواجه أكبر اختبار حتى الآن أمام اللاعبة الألمانية.

وقالت دافينبورت التي فازت بلقب البطولة عام 2000 للصحفيين: "هي من الأمور المثيرة للتوتر دوما.. أن تكون قويا حقا وتتعلم كيفية الفوز عندما لا تؤدي على أفضل نحو، وكيفية التعامل مع النوعيات المختلفة من اللاعبين في الأدوار الأولى.

وأضافت: "لكن كيربر ستشكل اختبارا صعبا، عادت لتقدم أفضل مستوياتها، أعشق رؤية أي لاعبة تقدم مستويات مميزة وتواجه بعض الصعوبات، ليس شرطا أن تكون الصعوبات بدنية لكنها قد تكون عاطفية أو ذهنية، ورغم ذلك تخرج كل ما لديها وبقوة".

وعلى الرغم من أن كيربر حصدت لقبين ضمن ألقاب البطولات الأربع الكبرى من قبل، وذلك في ملبورن وفلاشينج ميدوز عام 2016، لم تتمكن كيز من تحقيق هذه القفزة عقب خسارتها أمام مواطنتها سلون ستيفنز في نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وجاء ذلك عقب موسم حافل بالإصابات لكن دافينبورت قالت إن اللاعبة التي تدربها باتت جاهزة بشكل أفضل على الصعيدين البدني والذهني لحصد أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

وتابعت دافنبورت متحدثة عن مسيرة كيز في مبلورن حيث تسعى اللاعبة الأمريكية لبلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثانية: "هي تريد هذا حقا وهي في موقف عظيم، يمكنها من القيام بذلك، وعقب نهاية الموسم الماضي، بدا واضحا أنها تسير في الطريق الصحيح سواء أكان هذا يعني أنها ستقوم بذلك هنا أم في غضون أشهر من الآن.. إنها لاعبة عظيمة على أي حال.. الشيء المهم هو شعورها بأنها على ما يرام".

يشار إلى أن كيز صاحبة الـ22 عامًا، غابت عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي عقب خضوعها لجراحة في المعصم وعلى الرغم من ابتعادها لفترة الموسم الماضي فإنها بلغت نهائي أمريكا المفتوحة بعد أن صعدت أربع لاعبات أمريكيات للدور قبل النهائي. 

التعليقات