أستراليا المفتوحة| إدموند يطيح بديميتروف.. وميرتنز تقصي سفيتولينا

تحرير : كريم مليم

٢٣ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٢٣ ص

ضرب البريطاني كايل إدموند بقوة ليتجاوز المصنف الثالث جريجور ديميتروف بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3 و6-4 على ملعب رود ليفر، اليوم الثلاثاء، ليبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ولم يظهر اللاعب غير المصنف والبالغ من العمر 23 عامًا، والذي بلغ لأول مرة دور الثمانية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، أي قدر من التوتر ليشق طريقه بقوة بفضل ضرباته الأمامية القوية، التي استطاعت الإجهاز على ديميتروف المتوتر.

من جانبه عانى اللاعب البلغاري لتقديم أفضل مستوياته والتي قادته للفوز على المرشح الأسترالي نيك كيريوس، في الدور السابق كما بدا إرساله بعيدا عن أفضل مستوياته، وكسر إدموند إرسال منافسه بشكل حاسم بينما كانت النتيجة هي التعادل 4-4 في المجموعة الأولى، وذلك بفضل ضربة أمامية هادرة بعد إرسال ثان ضعيف.

وانتزع ديميتروف المجموعة الثانية، لكنه لم يكن مرتاحًا بشكل تام أمام إدموند الذي بدا في غاية القوة، وكلفه خطأ مزدوج وهو متراجع 3-4 في المجموعة الثالثة غاليًا، وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الرابعة، لكن ادموند كسر إرسال منافسه ثانية ليتقدم 5-4 ويرسل لحسم المباراة.

وشهد الشوط الأخير المتوتر ارتكاب إدموند لخطأ مزدوج، لكن ضربة إرسال ساحقة دفعته نحو نقطة حسم اللقاء قبل أن يسدد ديميتروف ضربة خلفية إلى خارج الملعب، وهو ما أكدته تقنية عين الصقر.

ويعد إدموند اللاعب البريطاني الوحيد في القرعة الرئيسية عقب انسحاب أندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى بسبب خضوعه لجراحة في أعلى الفخذ.

وكان قد صعد كايل إدموند لدور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى خلال مسيرته مع اللعبة، حين قلب تأخره بمجموعة، وفاز على منافسه الإيطالي أندرياس سيبي 6-7 و7-5 و6-2 و6-3 في دور 16، في المباراة التي استمرت أقل قليلًا من ثلاث ساعات.

في المقابل كان قد حجز جريجور ديميتروف مقعدا في ربع النهائي إثر تغلبه على نيك كيريوس، في مباراة اسغرقت ثلاث ساعات و26 دقيقة، حيث تغلب ديميتروف خلالها على كيريوس المصنف الـ17 عالميا بواقع 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) و4-6 و7-6 (7-4).

وفي لقاء آخر، حققت إليسه ميرتنز مفاجأة جديدة وأطاحت بالمصنفة الرابعة إيلينا سفيتولينا بالفوز عليها 6-4 و6-0 لتبلغ قبل نهائي البطولة.

وفازت الأوكرانية سفيتولينا في 9 مباريات متتالية هذا العام قبل هذه المواجهة لكنها تعثرت تماما أمام اللاعبة البلجيكية المصنفة 37 في لقاء استغرق 73 دقيقة في ملعب رود ليفر.

وسجلت ميرتنز المتحمسة 16 ضربة حاسمة لتفوز بالمجموعة الافتتاحية وحافظت على هدوئها لتواصل الضغط على المصنفة الرابعة عالميًا في المجموعة الثانية.

وستشارك ميرتنز بذلك لأول مرة في الدور النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى وستواجه كارولين فوزنياكي أو كارلا سواريز نافارو.

وكانت قد تأهلت إيلينا سفيتولينا، إلى ربع النهائي، عقب الفوز على التشيكية دينيسا اليرتوفا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-0، في مباراة استغرقت 57 دقيقة.

في المقابل كانت قد تأهلت ميرتنز إلى ربع النهائي، بعد الفوز على الكرواتية بيترا مارتيتش، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 (7-5) و7-5.

التعليقات