أستراليا المفتوحة.. شارابوفا تتخطى سيفاستوفا وتصطدم بكيربر

تحرير : كريم مليم

١٨ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٠٢ ص

عانت ماريا شارابوفا من تذبذب متأخر لمستواها وسط أجواء شديدة الحرارة في الملعب الرئيسي، قبل أن تفوز 6-1 و7-6 على أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 14 وتبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ومع ارتفاع درجات الحرارة حققت البطلة السابقة العديد من النقاط المباشرة قبل أن تنهي المجموعة الأولى أمام منافستها اللاتفية في 23 دقيقة بإستاد رود ليفر أرينا.

واضطربت شارابوفا عندما تقدمت 5-4 ولديها الإرسال لحسم المباراة ومنحت سيفاستوفا فرصة وصول المجموعة إلى شوط فاصل، لكنها تماسكت وضاعفت من قوتها لتحصل على 3 فرص للفوز بالمباراة.

 

وحسمت الأمور من النقطة الثانية عندما أطاحت سيفاستوفا بكرة خارج الملعب، لتلعب شارابوفا الأولى سابقا أيضا والـ48 حاليا، والمتوجة باللقب مرة في عام 2008 ضد الألمانية أنجليك كيربر البطلة في 2016 بدور الستة عشر، بعد تأهل كيربر، بعد فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش بسهولة 6-4 و6-1.

وستتنافس اللاعبتان بهذا الشكل على مقعد في ثمن نهائي البطولة، حيث ستواجه الفائزة منهما في ذلك الدور الفائزة من مواجهة البولندية آنييسكا رادفانسكا والتايوانية سو وي هسيه.

من جانبها أطاحت برناردا بيرا المصنفة 123، عالميا بجوهانا كونتا من الدور الثاني، بعدما تغلبت عليها 6-4 و7-5 وسط أجواء حارة.

ومنح أداء متواضع لإرسال الاعبة الأولى في بريطانيا والمصنفة التاسعة في البطولة منافستها بيرا الفرصة لإظهار قوة ضرباتها، ونجحت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 23 عاما في ذلك.

واكتفت بيرا بكسر الإرسال مرة واحدة لتتقدم 5-4 ثم حسمت الأمور في المجموعة الأولى في 39 دقيقة عندما أطاحت كونتا بضربة خلفية خارج الملعب.

وتفوقت بيرا على اللاعبة البريطانية في المجموعة الثانية، وأنقذت كونتا، التي بلغت الدور قبل النهائي في ملبورن بارك في 2016 ودور الثمانية في العام الماضي، أربع فرص لحسم المباراة لكنها لم تحرم بيرا من التأهل لمواجهة باربورا ستريتسوفا.

كما بلغ التشيكي توماس بيرديتش ثالث أدوار البطولة، إثر تغلبه على الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز، واحتاج بيرديتش المصنف الـ19 عالميا لساعتين و31 دقيقة ليهزم جارسيا لوبيز المصنف الـ70 بواقع 6-3 و2-6 و6-2 و6-3.

ويواجه بيرديتش في الدور الثالث الفائز بالمباراة التي تجمع بين الروسي كارين خاشانوف والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو.

ويعد جارسيا لوبيز ثالث إسباني يودع أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالموسم، اليوم بعد جاربيني موجوروزا التي سقطت أمام التايوانية سو وي هسيه، ولارا أروابارينا التي أطاحت بها التشيكية باربورا ستريكوفا.

التعليقات