موجوروزا تحدد موقفها من المشاركة في بطولة سيدني

تحرير : كريم مليم

٠٤ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٠٧ ص

تشارك الإسبانية جاربيني موجوروزا في النسخة المقبلة من بطولة سيدني الأسترالية للتنس الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن استقبلت دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وستجد اللاعبة الإسبانية في طريقها نحو اللقب كل من الأمريكية فينوس ويليامز واللاتفية يلينا أوستابينكو والبريطانية جوانا كونتا.

وكشف الفريق الإعلامي للمصنفة الثانية عالميا في بيان: "المشاركة في بطولة سيدني لم يكن ضمن خطط الإسبانية ولكن خروجها المبكر من بطولة بريسبن هذا الأسبوع، إثر متاعب بدنية، أجبرها على تغيير ارتباطاتها قبل بطولة أستراليا، أولى بطولات الجراند سلام في الموسم".

من جانبها قالت موجوروزا: "لقد شاركت في سيدني مرة واحدة فقط وأعجبتني البطولة كثيرا. هذه الدعوة تمنحني فرصة طيبة للعودة للمنافسة وخوض عدة مباريات قبل بطولة أستراليا. القرعة صعبة للغاية ولن تكون هناك مباريات سهلة".

وكانت قد تعرضت المصنفة الثانية عالميًا لشد عضلي في المجموعة الثالثة من مباراتها الافتتاحية في بطولة بريزبين المفتوحة للتنس أمام اللاعبة الصربية ألكسندرا كرونيتش، لتقرر الانسحاب من البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

ونجحت اللاعبة الإسبانية في الفوز بالمجموعة الأولى 7-5 قبل أن تخسر المجموعة الثانية فى الشوط الفاصل، وكسرت موجوروزا إرسال منافستها في الشوط الأول من المجموعة الثالثة وكانت تملك ضربات الإرسال خلال التقدم 2-1 قبل أن تسقط وتنسحب مباشرة بسبب معاناتها من شد عضلي في الساقين.

وحرم هذا الخروج المبكر موجوروزا من فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي من الرومانية سيمونا هاليب قبل بطولة أستراليا المفتوحة هذا الشهر لكن قلقها الأكبر سيتمثل في محاولة المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى خلال العام الجديد.

يذكر أن موجوروزا انسحبت من قبل إنطلاق البطولة (بريزبين) في عام 2015 بسبب إصابة في الكاحل وتعرضت في العام التالي لإصابة في القدم كما انسحبت من نصف نهائي العام الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

التعليقات