«NBA».. روكتس يفقد جيمس هاردن لمدة أسبوعين

تحرير : كريم مليم

٠٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٤٦ ص
أعلن نادي هيوستون روكتس، اليوم الثلاثاء، غياب لاعبه جيمس هاردن، متصدر مسجلي النقاط في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة، لمدة أسبوعين على الأقل بسبب إصابة بشد في عضلات الفخذ الخلفية.
 
وأصيب جيمس هاردن في الربع الأخير من مواجهة لوس أنجليس ليكرز يوم الأحد، وأعلن النادي الأمريكي أنه سيتم إعادة تقييم حالة هاردن بعد أسبوعين.
 
وكان قد استطاع كريس بول، سد الفراغ الذي تركه جيمس هاردن، بخروجه قبل النهاية بسبب الإصابة، ليقود هيوستون روكتس، لفوز مثير 148-142 على لوس أنجلوس ليكرز، عقب وقتين إضافيين ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، لينهي مسلسل هزائم روكتس الذي دام لـ 5 مباريات هذا الموسم.
 
وبلغ متوسط هاردن في المباراة الواحدة تسجيل 32.3 نقطة، وتمرير 9.1 كرة حاسمة، ويعتبر من المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة خلال الموسم الجاري.
 
يشار إلى أن هيوستون روكتس فاز 26 مرة مقابل تسع هزائم، لكنه خسر خمس مرات في آخر ست مباريات، ليتراجع إلى المركز الثاني في القسم الغربي بالمسابقة.
 
وكان قد وصل هيوستون روكتس، في يوليو الماضي، إلى اتفاق على تمديد عقد نجمه جيمس هاردن صاحب الـ28 عامًا، مقابل 228 مليون دولار، حتى موسم 2022-2023، وأشارت التقارير أنه الأغلى في تاريخ المسابقة.
 
ويرتبط هاردن، صاحب المركز الثاني في قائمة أفضل لاعب بالمسابقة الموسم الماضي، بعقد مع روكتس لعامين آخرين مقابل 59 مليون دولار، بينما تبلغ قيمة العقد الجديد حوالي 170 مليون دولار لأربع سنوات.
 
التعليقات