موراي يسير على خطى فيدرير بحثًا عن التألق

تحرير : خالد الفوي

٠٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:١١ ص
قرر اللاعب البريطاني أندي موراي تقليص عدد البطولات التي سيشارك بها هذا الموسم من أجل تجنب الإصابات التي عاني منها طوال الموسم الماضي وأنهته مبكرًا بعد خروجه من ربع نهائي بطولة ويمبلدون في شهر يوليو الماضي، حيث لم يشارك في أي بطولة أخرى منذ ذلك الحين.
 
وعانى اللاعب البريطاني الموسم من إصابة في الفخذ دفعته لاتخاذ القرار بتغيير جدول البطولات التي سيشارك بها هذا الموسم، حيث يفضل اللعب في عدد أقل من البطولات كي يمنح جسده الفرصة للراحة والتعافي من الإرهاق.
 
وأوضح موراي بأنه يرغب في الاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة طالما يسمح له جسده بهذا الأمر، وبالتالي بات من الضروري عليه عندما يتقدم في العمر أن يحصل على فترات راحة أطول كي يزيد من فترة بقاءه في ملاعب الكرة الصفراء.
 
وسيخوض المصنف الأول عالميًا سابقًا أول مباراة له منذ يوليو الماضي أمام رايات هاريسون يوم الخميس المقبل في الدور الثاني من بطولة بريسبين.
 
ويسعى موراي لمحاكاة تجربة فيدرير الناجحة في عام 2017، حيث تعرض اللاعب السويسري لإصابة أنهت موسمه مبكرًا بعد المشاركة في بطولة ويبملدون ليغيب بعدها 6 شهور ويعود ويقرر المشاركة في عدد بطولات أقل العام الماضي حيث لم يشارك في جميع بطولات موسم الملاعب الترابية، ولم يشارك سوى في 12 بطولة فقط طوال الموسم إلا أنه قدم مستويات مميزة للغاية بفضل الراحة التي حصل عليها وتوج بلقبين في الجراند سلام إلى جانب 3 ألقاب أخرى في بطولات الأساتذةة.
 
وقال اللاعب البريطاني أن فخذه بات في حالة أفضل بكثير مما كان عليه في ويمبلدون، مشيرًا إلى أنه كان قريبًا للغاية من الوصول إلى نصف نهائي ويمبلدون بتلك الإصابة، فعندما تتحسن تلك الإصابة يعني الأمر أنه قادر على المنافسة بشكل جيد.
 
وأضاف موراي أن الأمر الهام بالنسبة له هو العودة للمشاركة في المباريات والتعود على قوتها والتعافي بشكل جيد من الإرهاق عقب كل مباراة.
التعليقات