قبل البداية.. ماذا ينتظر «البيج فور» في عام 2018

تحرير : خالد الفوي

٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٠٧ ص
ينتظر عشاق التنس بشغف كبير بداية الموسم الجديد والذي سيشهد عودة الأسماء الكبرى من جديد من نوفاك دجوكوفيتش وأندي موراي لتنضم إلى كل من رافائيل نادال وروجر فيدرير اللذان هيمنا على ملاعب الكرة الصفراء الموسم الماضي، ومن جانبها استعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أبرز ما ينتظر "البيج فور" العام المقبل في السطور التالية كالأتي:
 
- روجر فيدرير
 
ينتظر اللاعب السويسري عامًا كبيرًا للغاية ربما يكون الأخير له في المنافسة على الألقاب، فبعد أن اتخذ القرار الصعب في منتصف عام 2016 بإنهاء موسمه للتعافي جيدًا من الإصابة حظي بموسم مذهل هذا العام وصل من خلاله إلى التصنيف الثاني عالميًا من خلال التتويج بسبع ألقاب والأن وبعد فترة راحة قصيرة للغاية على البدء في موسمه الجديد بعد أيام قليلة.
 
وسيبلغ فيدرير عامه الـ37 في شهر أغسطس المقبل ومن الوارد أن يقرر الإعتزال في حال وجد نفسه يتعرض للخسارة تلو الأخرى أمام خصوم اعتاد على التغلب عليهم، وفي حال قرر الإعتزال ستكون بطولة بازل هي المحطة الأخيرة المفضلة لديه في موطنه، ولكن لن يكون من المستغرب أيضًا أن يقرر اللاعب السويسري الاستمرار حتى عام 2020 للحصول على فرصة جديدة للتتويج بالذهب الأولمبي في منافسات الفردي.
 
- أندي موراي
 
عانى اللاعب البريطاني الموسم الماضي من إصابة في الفخذ أدت إلى إنهاء موسمه بعد الخروج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون، إلا أن مواري اتخذ القرار الأصعب بعد إجراء عملية جراحية وتفضيل التعافي دون التدخل الجراحي على أمل أن يستعيد بريقه من جديد في الموسم المقبل.
 
وسيتوجب على مواري تغيير التدريبات البدنية العنيفة التي يعتمد عليها، ومن المنتظر أن يحقق موراي الفوز في الكثير من المباريات حتى ولو لم يكن بنسبة 100% جاهزًا بدنيًا إلى أنه يتوجب عليه استعادة ليقاته البدنية بشكل كامل إن أراد التتويج بلقب أخر في بطولات الجراند سلام.
 
ومن المنتظر أن يستغل موراي النصف الأول من العام في اختبار لياقته البدنية بشكل أكبر من التركيز على التتويج بالألقاب.
 
- نوفاك دجوكوفيتش
 
يأمل دجوكوفيتش الذي أنهى هو الأخر موسمه بعد المشاركة في طولة ويمبلدون أن يحظي بموسم فيدرير ونادال هذا العام بعد معانتهما من الإصابات في عام 2016 والتي انهت موسمهما مبكرًا أيضًا.
 
وتشير كل المؤشرات إلى استعداد دجوكوفيتش للموسم الجديد على أفضل نحو وستكون كل الأنظار موجهة إلى مدى تعافيه من إصابة المرفق التي عانى منها هذا العام إلى جانب مدى حفاظه على صلابته الذهنية العالية.
 
ويشرف على تدريب اللاعب الصربي في الوقت الحالي النجم الأمريكي السابق أندريه أجاسي واللاعب التشيكي المعتزا مؤخرًا راديك ستيبانيك، ويبدو أن الفريق عازم على إعادة دجوكوفيتش إلى القمة من جديد بعد موسمه المخيب للأمال هذا العام.
 
- رافائيل نادال
 
تمكن اللاعب الإسباني من الوصول إلى قمة التصنيف العالمي من جديد هذا العام ولكنه عاني من الإصابات العديدة في نهاية الموسم بسبب مشاركته في الكثير من البطولات خلال العام، وسيكون التحدي المقبل لنادال هو تنظيم جدول البطولات التي يشارك بها وعدم الاهتمام بصدارة التصنيف بل الاهتمام بزيادة فترة مسيرتته الاحترافية بتقليص عدد البطولات التي يشارك بها تفاديًا للإصابات العديدة التي تعرض لها على مدار السنوات الماضية.
 
التعليقات