مدرب نادال السابق واثق من قدرته في تحطيم رقم فيدرير القياسي

تحرير : خالد الفوي

١٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ١١:١١ ص
حقق اللاعب الإسباني رافائيل نادال هذا العام لقبي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة في التنس ليرفع رصيده في بطولات الجراند سلام إلى 16 لقب وبفارق 3 ألقاب فقط عن روجر فيدرير صاحب الرقم القياسي كأكثر لاعب تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى بحصوله على 19 لقب طوال مسيرته المظفرة بالألقاب.
 
وساتغل نادال وفيدرير إصابة كل من أندي موراي ونوفاك دجوكوفيتش وستانيسلاس فافرينكا ليهيمنا على ملاعب الكرة الصفراء خلال هذا العام، ولكن من المنتظر أن يعود الخماسي للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر المقبل في بداية الموسم الجديد الذي سيشهد تنافس كبير للغاية بعودة اللاعبين المصابين من جديد.
 
ومن جانبه قال مدرب رافائيل نادال السابق توني نادال بأن اللاعب الإسباني الذي يصغر فيدرير بخمس أعوام سيتمكن من معادلة الرقم القياسي للنجم السويسري، مشيرًا إلى ثقته التامة في أن نادال سيتسمر في الملاعب لمدة كافية لتحطيم رقم فيدرير في بطولات الجراند سلام.
 
وأشار توني نادال إلى أن العام المقبل سيكون صعب للغاية التتويج بالألاقب فيه معربًا عن أمله في أن يواصل نادال إثبات بأنه الأفضل على الملاعب الترابية والتتويج ألقاب مونتي كارلو وبرشلونة ورولان جاروس من جديد.
 
يذكر أن نادال أنهى الموسم الحالي في صدارة التصنيف العالمي للمرة الرابعة في تاريخه وانسحب من البطولة الختامية للموسم والتي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن بسبب الإصابة إلا أن حامل لقب رولان جاروس 10 مرات من المنتظر أن يتعافي بالكامل ويشارك في أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.
التعليقات