أساطير التنس| أبرز 10 معلومات عن «نادال»

تحرير : عاصم سلامة

١٢ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٠٢ م

رافاييل نادال، لاعب كرة المضرب الاسباني، وأحد أفضل من مارسوا رياضة الكرة الصفراء، والذي يتربع حاليًا على قمة التصنيف العالمي للتنس.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويقدم لكم «الفرسان» 10 معلومات عن أسطورة التنس «نادال»..

1) وُلِدَ في مدينة مايوركا، الاسبانية عام 1986 (31 عامًا).

2) بدأ لعب كرة المضرب عندما كان بعمر الثالثة، ودخل عالم الاحتراف في عمر الخامسة عشر.

3) دربه عمّه توني نادال، لاعب كرة المضرب السّابق، وفي عُمرِ الـ8 فاز َنادال في بطولةٍ إقليميّةٍ لكرة المضرب للأطفال ما دون 12 سنة.

4) تأهل في سن السابعة عشر، إلى الدّور نصف النهائيّ من بطولة ويمبلدون لفرديّ النّاشئين، ليصبح أصغر لاعباً يصل إلى الدّور الثّالث من البطولة.

5) فاز في سن التّاسعة عشر،في المشاركة الأولى له في بطولة لفرنسا المفتوحة من عام 2005، وارتفع تصنيفه إلى المركز الثّالث عالميا، كما فاز بأحدَ عشر لقباً في فرديّ الرّجال في ذلك العام، ثمانٍ منها نالها على الملاعب التّرابيّة، ما منحه لقب "ملك الملاعب الترابيّة".

6) في عام 2008 فاز على فيدرير في بطولة ويمبلدون، وتربع على المركز الأوّل في التّصنيف العالميّ، كما استمرّت سلسلة انتصاراته محقّقاً الفوز ب 32 مباراة.

7) في عام 2009 حقّق انتصاره الأوّل في بطولة أستراليا المفتوحة، وفي العام التّالي مثّل رافاييل نادال بلاده إسبانيا في نهائي كأس ديفيز محقّقاً الفوز لمنتخب بلاده.

8) في 2013، فاز نادال بلقبه الثّامن في البطولة الفرنسيّة المفتوحة،و علّق نادال بعد المباراة قائلاً: «لا أُحبّ أن أُقارِنَ نجاحي خلال السّنوات، لكن هذه السّنة بالفعل كانت سنة مميّزةً بالنّسبة لي».

9) حقق 16 بطولة جراند سلام وهو ثاني أعلى رقم تم تحقيقه بعد روجر فيدرير والبالغ 19 لقباً.

10) نادال يُشجع نادي ريال مدريد الاسباني ويحضر المباريات في «سانتياجو برنابيو»، وأبدى اعجابه البرتغالي كرستيانو رونالدو أكثر من مرة.

التعليقات