رابطة محترفي التنس تختار الخسارة الأكبر في عام 2017

تحرير : خالد الفوي

١٢ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٣ ص
بعد انتهاء موسم التنس لعام 2017، حرص موقع رابطة محترفي التنس على اختيار أبرز اللقطات في عام 2017 مثل اختيار المباراة الأفضل في بطولات الجراند سلام في نهائي أستراليا المفتوحة بين روجر فيدرير ورافائيل نادال والمباراة الأفضل في بطولات الماسترز وكانت من نصيب فيدرير أيضًا ونيك كيريوس في نصف نهائي ميامي ليحين الدور لاختيار أكبر مفاجأة في العام وكانت من نصيب فيدرير أيضًا بخسارته في الدور الثالث من بطولة دبي أمام إيفجيني دونسكوي بنتيجة 3-6 7-6 7-6.
 
وشارك فيدرير في بطولة دبي بمعنويات مرتفعة بعد حقق مفاجأة كبيرة من خلال تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة على الغريم رافائيل نادال بعد غياب 6 شهور عن الملاعب وتمكن خلال تلك البطولة من إقصاء 4 لاعبين من المصنفين العشر الأوائل في العالم في طريقه للتتويج بلقبه الـ18 في بطولات الجراند سلام.
 
ودخل فيدرير بطولة دبي بإعتباره المرشح الأبرز للتتويج باللقب الذي سبق وأن فاز به في 7 مناسبات سابقة وتمكن من تخطي بينوا بير الفرنسي في الدور الثاني بسهولة ليواجه في الدور الثالث المصنف رقم 116 عالميًا اللاعب الروسي دونسكوي.
 
وتمكن اللاعب السويسري من الفوز بالمجموعة الأولى بسهوة وحصل على نقطتين للفوز بالمباراة في شوط كسر التعادل في المجموعة الثانية، إلا أن اللاعب الروسي دافع عنهما بنجاح ليدفع المباراة إلى مجموعة ثالثة وفاصلة، وتمكن فيدرير في تلك المجموعة من كسر إرسال دونسكوي في الشوك السادس وأرسل للفوز بالمباراة عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدمه 5-4 في الأشواط، إلا أن دونسكوي الذي لم يصل إلى ربع نهائي أي بطولة منذ وصوله إلى ربع نهائي بطولة موسكو في عام 2015 كسر إرسال واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة ودفع المجموعة الثالثة إلى شوط كسر التعادل مرة أخرى.
 
وسيطر فيدرير على شوط كسر التعادل وتقدم بنتيجة 5-2 ومعه نقطتين على الإرسال للفوز بالمباراة، إلا أن دونسكوي تمكن من الفوز بخمس نقاط متتالية ليحقق أكبر مفاجأة في العام بإقصاء فيدرير من البطولة في نحو ساعتين.
 
وقال دونسكوي عقب المباراة أنه فاجأ الجميع في تلك المباراة بينما قال فيدرير بأنه لم يعلم كيف خسر تلك المباراة خاصة أنه تحصل على العديد من الفرص لإنهاء المباراة إلا أنه خسرها بصورة جنونية.
التعليقات