تعرف على ما قدمه المصريين في بطولة العالم البارالمبية بالمكسيك

تحرير : عمرو مكي

٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ١١:٠٥ م
إنجاز جديد حققه الأبطال المصريين في بطولة العالم البارالمبية التي عقدت في المكسيك خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 4 ديسمبر.
 
وإستطاع الأبطال المصريين حصد العديد من الميداليات الأولمبية في منافسات رفع الأثقال والسباحة خلال مشاركتهم في بطولة العالم  البارالمبية.
 
وفيما يلي يرصد لكم «الفرسان» ما قدمه الأبطال المصريين في بطولة العالم البارالمبية التي أقيمت بالمكسيك.
 
-  في رفع الأثقال
 
نجح الرباع البارالمبي شريف عثمان فى اقتناص الميدالية الذهبية كعادته خلال مشاركته فى بطولة العالم لرفع الأثقال للمعاقين، وذلك فى وزن 59 كيلو جراما ، عندما نجح فى رفع ثقل قدره 205 كيلو جراما.
 
ومن جانبه أكد أكد ابراهيم أمين عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ورئيس بعثة منتخب رفع الأثقال، أن شريف دائما يحصد الميداليات الذهبية،وانه حاول كسر الرقم العالمى لميزانه، عندما حاول بعد تأكيد حصوله على الميدالية الذهبية فى رفع ثقل قدره 211 كيلو جراما الا انه لم يوفق.
 
كما نجحت الرباعة المصرية رحاب أحمد، في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال، وذلك بعدما نجحت في التغلب على جميع منافسيها في وزن 50 كجم لتحرز الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق.
 
و حققت الناشئة فاطمة محروس الميدالية الذهبية الأولى لمصر فى بطولة العالم لرفع الأثقال، فى وزن 61 كيلو جراما، فيما فاز الناشئ طارق وهدان بالميدالية الذهبية فى وزن 97 كيلو جراما بعدما رفع ثقل قدره 162 كيلو جراما، وهو رقم دولى جديد بالنسبة للاعب الذى استطاع كسر رقمه المحلى، كما فازت جيهان جلال بالميدالية البرونزية فى وزن 86 كيلو جراما.
 
وأحرزت الرباعة البارالمبية جيهان جلال، المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن 86 كيلوجرامًا.
 
- في السباحة
 
أحرزت السباحة المصرية مريم طارق لاعبة منتخب مصر للإعاقات الذهنية ميداليتين في بطولة العالم المقامة حاليا بالمكسيك في الفترة من 27 نوفمبر إلي 4 ديسمبر.
 
وفازت مريم بالمركز الأول علي العالم والميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر ،والميدالية الفضية في سباق 50 متر صدر.
 
وققت السباحة البارالمبية آيه الله أيمن عباس أول ميدالية برونزية فى تاريخ سباحة المعاقين بمصر وأفريقيا والعرب خلال مشاركتها فى بطولة العالم لسباحة المعاقين للسيدات المكسيك، فى إنجاز تاريخى كبير لم يتحقق من قبل فى سباق 400 متر حرة.
 
وحققت أية أيمن هذا الإنجاز بعد أن قطعت مسافة السباق فى زمن قدره 59ر14ر6 دقيقة.
 
كما حصلت السباحة لبني مصطفي لاعبة نادي الزمالك علي المركز الخامس علي العالم في سباق 50 متر باك ،والمركز السادس في سباق 100 متر باك ،والمركز السابع في سباق 400 متر حره.
 
 
وفي مسابقات الداون سيندروم ، حقق محمد كرم لاعب نادي الشمس المركز السابع علي العالم في سباق 50 متر حره للاعبين من ذوي الداون سيندروم.
 
التعليقات