إيقاف 5 رياضيين روس مدى الحياة بسبب المنشطات

تحرير : خالد الفوي

٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:١٨ ص
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الاثنين عن إيقاف 5 رياضيين روس من الذين تنافسوا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي عام 2014 مدى الحياة بسبب انتهاكهم لقواني مكافحة المنشطات ومن بينهم اثنين من الذين توجوا بالميداليات الذهبية وهما ديمتري ترونينكوف وأليكسي نيجوداليو اللذان حصدا الميدالية الذهبية في رياضة الزلاجة الجماعية، إلى جانب يانا رومانوفا وأولجا فيلوكينا الحاصلتان على الميدالية الفضية في البياثلون وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وبالتالي وصل عدد الرياضيين الروس الذين تم إيقافهم مدى الحياة هذا الشهر إلى 19 رياضي، كما أبطلت اللجنة الأولمبية الدولية النتائج التي حققوها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في حملتها الواسعة في التحقيق في مخالفوة الرياضين الروس لقوانين مكافحة المنشطات في دوري سوتشي 2014.
 
وتعمل اللجنة الأولمبية الدولية على إعادة اختبار العينات الخاصة بجميع الرياضين الروس الذين شاركو في تلك الدورة بعدما كشف الرئيس السابق لمختبر مكافحة المنشطات في موسكو جريجوري رودشينكوف عن وجود مؤامرة من أجل إخفاء العينات الإيجابية في تلك الدورة.
 
وتعد فضيحة سوتشي السبب في إيقاف وكالة مكافحة المنشطات الروسية إلى جانب إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى وعدم مشاركة روسيا في دورات الألبعاب الأولمبية.
 
يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية ستقرر عبر اجتماع المكتب التنفيذي الشهر المقبل مشاركة الرياضيين الروس في دور الألعاب الشتوية المقبلة في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية في شهر فبراير المقبل من عدمه.
التعليقات