اللجنة الأولمبية تعلن أسباب إيقاف أول رياضي روسي الاثنين

تحرير : كريم قماح

٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٣٧ م

تعلن اللجنة الأولمبية الدولية يوم الاثنين المقبل سبب حظر لاعب من بين 10 لاعبين روس عن الحياة الأولمبية، فيما يتعلق بفضيحة المنشطات في أولمبياد سوتشي .2014

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأصدرت لجنة التأديب التابعة للجنة الأولمبية العقوبات على ستة متزلجين في منافسات اختراق الضاحية يتقدمهم صاحب الميدالية الذهبية في سباق 50 كيلومتر ألكساندر ليجكوف، وأربعة متزلجين، يأتي في مقدمتهم صاحب الميدالية الذهبية ألكساندر تريتياكوف.

وكنتيجة لذلك أوقف اتحاد التزلج على الزلاجة الرياضيين الأربعة.
 
وكان الاتحاد الدولي للتزلج أوقف الرياضيين الستة منذ ديسمبر 2016 حتى الشهر الماضي، ولكنه ذكر انه لن يتخذ عقوبات أخرى حتى الحصول على اسباب القرار من اللجنة الأولمبية الدولية، وأن الرياضيين مؤهلين للمنافسة في كأس العالم التي انطلقت اليوم الجمعة.
 
ولكن متحدث رسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية، أكد :"كل الاتحاد الدولية المعنية بهذه القضية التي تتعامل معها اللجنة التأديبية حصلت على الأدلة مثلما حصلت عليه كل الجهات المعنية في مثل هذه القضايا ولديها الفرصة لحضور جلسات الاستماع".
 
وبدون الإفصاح عن اسم أضاف المصدر:"يوم الاثنين، ستعلن اللجنة الاولمبية الدولية أسباب القضية الأولى التي تعاملت معها اللجنة التأديبية".
 
في المجمل، تورط 28 روسيا في تقرير أصدره المحقق التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ريتشارد مكلارين فيما يتعلق بممارسة تعاطي المنشطات في 2014 والتلاعب بنتائج العينات.
التعليقات