تيم وجوفين يبحثان عن المقعد الأخير في نصف نهائي البطولة الختامية

تحرير : خالد الفوي

١٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٤١ ص
يصطدم اليوم المصنف الرابع على البطولة اللاعب النمساوي دومينيك تيم بنظيره البلجيكي المصنف السابع على البطولة ديفيد جوفين في المباراة الأخيرة بدور المجموعات للبطولة الختامية للموسم والمقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، حيث سيحجز الفائز من تلك المواجهة المقعد الأخير في نصف نهائي البطولة بعد تأهل روجر فيدرير وجاك سوك عن مجموعة "بوريس بيكر" إلى جانب تأهل جريجور ديمتروف عن مجموعة "بيت سامبراس"، وحقق جوفين فوزًا وحيدًا على حساب نادال بينما حقق تيم فوزًا وحيدًا هو الأخر على حساب كارينو بوستا.
 
وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم إلى نصف النهائي مباشرة، وعن تلك المواجهة أعرب تيم عن سعادته الكبرى بإمتلاكه الفرصة للوصول إلى نصف النهائي مشيرًا إلى أنه واجه جوفين في العديد من المباريات الهامة في السابق وفي بطولات الجراند سلام، موضحًا بأنهما يعلمان بعضهما البعض جيدًا.
 
وأضاف تيم بأن جوفين قدم مباراة رائعة وأخرى سيئة في بطولة هذا العام لذا يصعب عليه توقع ما سيقدمه جوفين في مباراة اليوم، لذا يتوقع أن تكون المباراة صعبة للغايةولكنه سيقدم كل ما لديه للوصول إلى نصف النهائي.
 
ويتفوق جوفين في المواجهات المباشرة على تيم 6-3، كما يتفوق عليه أيضًا في المواجهات على الملاعب الصلبة 3-1 وأتت أخر خسارة على الملاعب الصلبة أمام تيم في بطولة مارسيليا منذ عامين وحينها انسحب من المباراة بسبب الإصابة، كما تفوق جوفين على تيم في مباراتين من قبل في بطولات الجراند سلام على الملاعب الصلبة في أستراليا المفتوحة في أخر عامين.
 
وعن مباراة اليوم قال جوفين أنه يعلم تيم جيدًا ويتدرب معه في الكثير من الأحيان ويمتلك بالفعل فكرة عن الخطة التي سيواجهه بها بعدما واجهه في الكثير من المباريات في السابق.
 
ومن جانبه قال تيم أن جوفين يسدد الكرات بصورة مبكرة للغاية ولا يمنح الخصم الوقت الكافي للتفكير وخاصة على الملاعب السريعة ومن الصعب للغاية مواجهته.
 
التعليقات