«الفورمولا 1»- هاميلتون أخر المنطلقين في جائزة البرازيل الكبرى

تحرير : خالد الفوي

١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٠ ص
اصطدم السائق البريطاني لويس هاميلتون بالحواجز الجانبية في القسم الأول من التجارب التأهيلية لجائزة البرازيل الكبرى، وهي الجولة رقم 10 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، وذلك بعد أن فقد السيطرة على سيارته ليتحطم الجانب الأيسر من سيارته وبالتالي سيخوض هاميلتون أول سباق له بعد ضمانه الفوز ببطولة العالم الرابعة في مسيرته من الصفوف الخلفية بينما سيكون زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أول المنطلقين في السابق بعد تفوقه على سائق فيراري سيباستيان فيتل بفارق 0,038 ثانية، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وقال هاميلتون، إنه لا يملك الكثير ليقوم به حول ذلك الحادث، مشيرًا إلى أن التحديات هي ما تعطي طعم للحياة وخاصة التغلب عليها يعطي للحياة معنى، مؤكدًا على أنه سيحاول التغلب على ذلك الحادث والمضي قدمًا خاصة أنه لم يعتاد على المرور بهذا الموقف، ولكنه من البشر في نهاية المطاف، ومعرض لمثل تلك المواقف.
 
وأضاف هاميلتون، أنه سيحاول الاستمتاع بالسباق ففي السنوات السابقة تمكن من تقديم سابقات مميزة للغاية عندما انطلق من الصفوف الخلفية، وكان أخرها العام الماضي عندما انطلق من الصف الأخير وأنهى جائزة بلجيكا في المركز الثالث، وكذلك الحال في جائزة المجر 2014.
 
ومن جانبه قال مدير الفريق نيكي لاودا، إن الأخطاء واردة في عالم الفورمولا 1، مشيرًا إلى أن هاميلتون يشعر بالغضب من ذلك الحادث ولكن الأمر الجيد في الجولة التأهيلية هو زميله فالتيري بوتاس الذي فاجيء الجميع بحصده المركز الأول بعد تقديمه عرض مبهر.
 
يذكر أن حافلة فريق مرسيدس للفورمولا 1، تعرضت للسرقة تحت تهديد السلاح مساء الجمعة في البرازيل بعد مغادرة الحلبة، حيث سرقت بعض المقتنيات الثمينة حسمبا أفاد المتحدث الرسمي للفريق، والذي أكد على أن جميع طاقم الفريق بخير ولم يصاب أحد بسوء.
التعليقات