فيراري تهدد بالانسحاب من فورمولا 1.. ورئيس ريد بول يقلل من أهميتها

تحرير : عبد الرحمن مصطفى

١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٢:٤٣ م

 أكد كريستيان هورنر رئيس ريد بول، أن بطولة العالم فورمولا 1 لا تحتاج إطلاقًا إلى فيراري، في الفترة المقبلة، مقللًا من أهمية التهديد الذي قام به الفريق الإيطالي، بالانسحاب من المنافسات عقب عام 2020.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
كان سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري، حذر منذ أيام ماضية، أن فريقه سينسحب من منافسات بطولة العالم، عقب الانتهاء من العام الجاري، وذلك في حالة عدم شعوره بالرضا، تجاه ما تقوم به الرياضة تحت شركة ليبرتي ميديا، والتي تمتلك الحقوق التجارية للبطولة.
 
لم يكن هذا التهديد بالانسحاب هو الأول لفيراري، بعد أن هددت من قبل بالانسحاب من فورمولا 1 في مرات ماضية، تحت قيادة مختلفة، إلا أن هذه المرة التهديدات كانت قوية للغاية.
 
من جانبه قال هورنر في تصريحات لشبكة سكاي سبورت، أنه بعد التجارب الحرة لسباق جائزة البرازيل الكبرى التي جرت أمس الجمعة، أن فيراري هدد بعدم حاجته إلى فورمولا 1، مشيرًا أنه هل هناك للسباقات المتحركة الأخرى التي ستمنح فيراري الشهرة التي تحصل عليها من فوروملا 1.
 
وأضاف هورنر، أن العلاقات بين الطرفين ستستمر في طريقها الطبيعي، مشيرًا أنه لا يوجد من يرغب في فقدان فيراري، كما أن فيراري لن تستطيع تحمل الغياب عن فورمولا 1.
 
وشدد هورنر، على أن الأحاديث أصبحت كثيرة للغاية في الفترة الحالية، ولكن ستنتهي في الفترة المقبلة بلا أي جديد، مشيرًا أن "فيراري" ستستمر في منافساتها، وكل التهديدات ستذهب هباءً، بعد وصول الطرفين لحلول مرضية.
 
ويبدو أن رد فعل ماركيوني رئيس فيراري، جاء فقط لعلمه بنتيجة تغييرات ستجرى في الفترة المقبلة، حول توزيع الأرح في فورمولا 1.
 
يذكر أن فيراري، ينال النصيب الأكبر في أرباح فورمولا 1، وذلك لكونه صاحب المكانة التاريخية في اللعبة وبصفته الأنجح والأقدم على الإطلاق.
التعليقات