هاميلتون يتطلع لتحطيم رقم شوماخر القياسي

تحرير : خالد الفوي

١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٣٩ ص
أعرب السائق البريطاني لويس هاميلتون عن ثقته في قدرته بمواصلة تحقيق الانتصارات في سابقات الفورمولا 1 لمدة طويلة، مشيرًا إلى أنه بدأ في التفكير في المرحلة المقبلة من مسيرته وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة العالم هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه وستكون أولى محطاته بعد التتويج العالمي هي المنافسة في جائزة البرازيل الكبرى هذا الأسبوع حيث سينطلق من المركز الأول في السابق ويعد الأن هو المرشح الأبرز للفوز بالسباق وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي سبورتش" البريطانية.
 
وحقق هاميلتون أول أهدافه في مسيرته بالفوز بثلاث ألقاب عالمية لمعادلة رقم مثله الأعلى أيرتون سينا بل وتفوق عليه ليحصد 4 ألقاب عالمية، ليضع هاميلتون نصب عينيه الأن الرقم القايسي الذي يحمله الأسطورة مايكل شوماخر الذي تمكن من الفوز في 91 سباق، مشيرًا إلى أن مواصلة الفوز في السابقات سيقربه من شوماخر خاصة أنه يحجمل في رصيده الفوز في 62 سباق ويبحث عن الفوز رقم 63 في جائزة البرازيل هذا العام.
 
وأضاف شوماخر بأنه لا يرغب في وضع كل تركيزه الأن على معادلة رقم شوماخر خاصة أن الرقم لا يزال بعيد للغاية ويعد من الصعب الوصول إليه، ولكنه ليس مستحيلًا خاصة أنه يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لتحطيم هذا الرقم.
 
وبالنظر إلى الألقاب العالمية في الفورمولا 1، لا يتفوق على هاميلتون الذي يملك في رصيده 4 ألقاب سوى الأرجنتيني جوان مانويل فانجيو الذي توج بخمس ألقاب في خمسينيات القرن الماضي إلى جانب مايكل شوماخر الذي توج بسبع ألقاب عالمية، بينما يحتل هاميلتون المركز الثاني خلف شوماخر في عدد الفوز بالسباقات والصعود على منصات التتويج.
 
وأعرب هاميلتون عن فخره الشديد بتواجده بين عظماء اللعبة بعدما أصبح أنجح سائق بريطاني في التاريخ، مشيرًا إلى أنه لا يتواجد بينهم فقط بالألقاب العالمية بل بعدد الإنطلاق من المركز الأول في 72 مرة وهو رقم قياسي.
 
وسيكمل هاميلتون في شهر يناير المقبل عامه الـ33 وبدأ مسيرته مع الفورمولا 1 في عام 2007 ولا يزال يتبقى في عقده مع فريق مرسيدس عام إضافي، إلا أنه من المتوقع أن يجدد تعاقده لعامين إضافيين على أقل تقدير، وأوضح هاميلتون أنه يتطلع للفوز بالعديد من السباقات في عامه الأخير مع مرسيدس.
 
ويذكر أن هاميلتون يحمل العديد من الأرقام القياسية طوال مسيرته من بينها أكثر سائق يجمع نقاط في موسمه الأول في بطولات العالم بـ109 نقطة وأكثر سائق يجمع نقاط بشكل عام في التاريخ بـ2,580 نقطة وأكثر سائق إنطلاقًا من المركز الأول في موسمه الأول وذلك في 6 سباقات، وأكثر من فاز بالسباقات في موسمه الأول بـ4 سباقات وغيرها من الأرقام القياسية الأخرى.
التعليقات