فيدرير يتطلع لإنهاء الموسم بقوة في لندن

تحرير : خالد الفوي

١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٢٧ ص

أكد اللاعب السويسري روجر فيدرير، على سعادته الكبيرة بالتأهل إلى البطولة الختامية في لندن، وذلك بعد فشله في اللعب بها العام الماضي بسبب الإصابة، مشيرًا إلى أنه من الجيد للغاية أن تتاح له الفرصة أن يتنافس بها من جديد خاصة أنه كان يصارع في التصنيف العالمي في بداية العام الذي بدأه في التصنيف 17 عالميًا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكان يتوقع أن يصل إلى التصنيف الثامن بحلول بطولة ويمبلدون إلا أن العام كان استثنائي وحقق خلاله العديد من الألقاب، ولكن لا يزال هناك لقب واحد يتبقي وهو البطولة الختامية والذي يرغب في الفوز به، وذلك حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس.

 
وتأهل فيدرير للبطولة الختامية للمرة الـ15 في مسيرته بعدما حظي بموسم هو الأفضل له في آخر 10 أعوام حقق خلاله لقبي أستراليا المفتوحة وويمبلدون في بطولات الجراند سلام و3 ألقاب في الأساتذة هي إنديان ويلز وميامي وشانجهاي، كما فك خلاله عقدة غريمه رافائيل نادال والذي تغلب عليه في 4 مواجهات.
 
وأضاف فيدرير، أنه عقب الفوز بلقب أستراليا المفتوحة بدأ يتواجد في مكان جيد للغاية في التصنيف العالمي، معربًا عن سعادته الكبيرة باللعب طوال الموسم والوصول إلى البطولة الختامية، وإمتلاك الفرصة للعب في واحدة من أهم البطولات في الموسم.
 
ووقع فيدرير في مجموعة بوريس بيكر، والتي تضم إلى جانبه كل من مارين سيليتش وألكساندر زفيريف وجاك سوك، وعن مواجهة زفيريف الذي ولد بعد احتراف فيدرير بخمسة شهور قال اللاعب السويسري إن البطولة ستكون خاصة وليست صعبة حيث اعتاد على مواجهة اللاعبين الصغار في السن، والفرق الأن أنه لا يحخوض 25 بطولة في الموسم حيث لا يسمح له جسده بهذا الأمر.
 
وعن الاستعداد للموسم الجديد قال فيدرير إنه لا يوجد جديد حيث حدد في أي وقت سيعود إلى ملاعب التدريب ومع من سيتدرب، أما عن خطط المباريات فسيناقشها مع مدربيه سيفرين لوثي وإيفان لوبيتيتش، مشيرًا إلى أن تركيزه الحالي ينصب على إنهاء الموسم بقوة.
التعليقات