كرة المضرب - روبليف يصطدم بتشانج في نهائي بطولة ميلانو

تحرير : خالد الفوي

١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:١١ ص

يلتقي اليوم اللاعب الكوري الجنوبي هيون تشانج مع نظيره الروسي أندري روبيلف، في نهائي بطولة التنس الختامية للجيل الواعد تحت 21 سنة في نسختها الأولى والمقامة في مدينة ميلانو الإيطالية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقدم تشانج مستويات لافتة للنظر في البطولة وذلك بعد فوزه في جميع المباريات في دور المجموعات قبل التغلب أمس على دانيل ميدفيديف في نصف النهائي بصعوبة شديدة بخمس مجموعات بحصة 4-1 4-1 3-4 1-4 4-0، ليتكون المباراة النهائية تكرار لمواجهة الثنائي في دور المجموعات والتي حسمها تشونج بنتيجة 4-0 4-1 4-3.

 
وبشكل عام يتواجه الثنائي للمرة الثالثة اليوم في مسيرتهما فبعيدًا عن لقاء الدور الأول بينهما، سبق وأن تواجه هيون تشانج مع أندري روبيلف في الدور الثاني من بطولة ويسنتون ساليم في شهر أغسطس الماضي قبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ونجح اللاعب الكوري الجنوبي في الفوز باللقاء بنتيجة 5-7 6-1 6-1.
 
ويسعى تشونج لأن يتوج بأول ألقابه في رابطة محترفي التنس وأن يصبح أول لاعب من كوريا الجنوبية يتوج بلقب في الرابطة منذ هيونج تايك لي الذي توج بلقب بطولة سيدني في عام 2003 بالتغلب على اللاعب الإسباني خوان كارلوس فيريرو.
 
وتمكن تشونج من الفوز بآخر مباراتين في بطولة ميلانو أمام كل من كوينزي وميدفيديف باللجوء إلى المجموعة الخامسة بعدما خسر مجموعة واحدة فقط في أول مباراتين، وحقق اللاعب الكوري الجنوبي 28 انتصارًا هذا العام وتعرض لـ18 هزيمة.
 
وتمكن تشانج من السيطرة على شوط الإرسال بشكل كبير خلال هذا الأسبوع وتمكن من كسر إرسال الخصوم في 16 مناسبة في 45 شوطًا، كما أنقذ نقاط على كسر إرساله بنسبة 77%، وفي حال توج باللقب اليوم فسيحصل على 390 ألف دولار لعدم تعرضه لأي خسارة خلال البطولة.
 
ومن جانبه احتاج روبيلف المصنف الأول على البطولة لـ62 دقيقة فقط لهزيمة بورنا كوريتش في نصف النهائي، وتعرض اللاعب الروسي لكسر إرساله 11 مرة في 42 شوط ونجح في إنقاذ النقطة الوحيدة التي تعرض لها لكسر إرساله في مباراة الأمس، وسبق وأن توج روبيلف بلقب وحيدة في رابطة محترفي التنس هذا العام في أوماج بالفوز على لورينزي في المباراة النهائية.
 
وحقق روبيلف خلال هذا العام الفوز في 21 مباراة وتعرض للخسارة في 17 مباراة ونجح في الوصول إلى أعلى تصنيف له وهو الـ35 عالميًا في 9 أكتوبر الماضي ويحتل حاليًا التصنيف 37 عالميًا وسيحصل على 335 ألف دولار في حال تحقيقه اللقب اليوم.
التعليقات