لعشاق «الفورمولا 1».. ماكلارين تتطلع للمنافسة بقوة على لقب بطولة العالم 2018

تحرير : خالد الفوي

٠٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:١٧ ص
أعرب فريق ماكلارين، عن تطلعه للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1، العام المقبل، وذلك بعد الاعتماد على محركات رينو وتطوير هيكل سيارتها من خلال التصميم الجديد للجناح الأمامي الذي جلبه الفريق.
 
وأعرب المدير التنفيذي للفريق زاك براون، عن سعادته الكبيرة بالنتائج التي حققها الفريق في السباقات الأخيرة والتي تعد أمر محفز للسباقات العام المقبل خاصة أن الفريق بات يمتلك واحدة من أفضل السيارات في العالم، الأمر الذي سيمكن فرناندو ألونسو سائق الفريق من المنافسة بقوة على لقب بطولة العالم للفورمولا 1 العام المقبل، وذلك حسبما نقل موقع «موتور سبورت».
 
وأوضح براون، أن كافة الأمور التي عمل الفريق على تطويرها في السنوات الأخيرة في المصنع عملت وبشكل جيد للغاية في السيارات، وبالتالي يتمتع الفريق بمعدل نجاح عالي للغاية في الأونة الأخيرة، ففي بعض الأحيان يتم تطوير أمور في المصنع ولا تأتي بنتيجة جيدة عند تطبيقها في السيارات.
 
وأضاف براون أن مستوى الفريق حاليًا أفضل من فريق «ريد بول» في بعض المسارات وأسوأ في بعض المسارات الأخرة، إلا أن فريق «ريد بول» تمكن من الفوز ببعض السباقات هذا العام، وهو ما يحفز فريقه على الظهور بشكل جيد في بطولة العالم العام المقبل.
 
ويحتل فريق ماكلارين، في بطولة العالم الحالية المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 24 نقطة فقط، ولم تتمكن من التتويج بأي سباق في الـ18 سباق الذين أقيموا حتى الآن والذين اقتصر التتويج بألقابهم على فرق فيراري ومرسيدس وريد بول، في الوقت الذي ضمن فيه لويس هاميلتون التتويج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1، هذا العام، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته ليصبح أكثر بريطاني في التاريخ تتويجًا بذلك اللقب.
التعليقات