عالم الرجبي يرفض شكوى فرنسا في تقييم مونديال 2023

تحرير : خالد الفوي

٠٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣١ ص
رفضت عالم الرجبي، منظمة رياضية دولية معنية باللعبة، الشكوى التي تقدمت بها فرنسا بشأن عملية تقييم الملفات المتقدمة لاستضافة كأس العالم للرجبي في عام 2023، حيث أشارت المنظمة إلى اتباعها عملية شفافة في منح جنوب إفريقيا أفضلية على باقي الملفات الأخرى من أجل استضافة البطولة.
 
وقال رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة بيرنارد لابورتي لرويترز بأن عمبة التققيم شابها العديد من الأخطاء الفادحة، حيث أعلنت إيرلندا المترشحة هي الأخرى تفاجئها الشديد من نتيجة التقييم متعهدة بالاستمرار في التنافس  لاستضافة البطولة.
 
ومن المنتظر أن تعلن المنظمة عن البلد التي ستستضيف كأس العالم للرجبي يوم 15 نوفمبر المقبل، وعن هذا الأمر قالت المنظمة في بيان رسمي ردًا على تعليقات لابورتي إنها وضعت آليات شفافة وموضوعية واحترافية في عملية اختيار البلد المضيف، مشيرًا إلى أن احباط بعض الدول من عملية التقييم أمر مفهوم ولكنه إحباط غير دقيق.
 
وأضافت المنظمة أن التقييم التقني الشامل تم اتخاذه من قبل فريق من عالم الرجبي ومن جهات أخرى محايدة من الخبراء، كما أوضحت أن بنود التقييم تم الاتفاق عليها مسبقًا من قبل الدول المترشحة لاستضافة المونديال ومن مجلس كأس العالم.
 
واختتمت المنظمة بيانها الرسمي بأنها تعرب عن قلقها الشديد من اتهامات الاتحاد الفرنسي للرجبي خاصة أن المنظمة تتطلع بقوة ليوم 15 نوفمبر من أجل الإعلان عن الدولة المستضيفة لكأس العالم بشكل واضح وموضوعي وفقًا للتقييمات التي وضعت للملفات المتقدة لاستضافة الحدث الذي ستستضيفه اليابان في النسخة المقبلة في عام 2019.
 
يذكر أن كأس العالم للرجبي يقام كل أربع سنوات وأُقيمت النسخة الأولى منه في عام 1987 في منطقة أسترالسيا، وتعد نيوزيلندا أكثر الدول تتويجًا باللقب بثلاث مرات ومن خلفها أستراليا وجنوب إفريقيا بلقبين مقابل لقب وحيدة لإنجلترا.
التعليقات