فريدة عثمان تفوز بجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017

تحرير : كريم مليم

٠٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٨:٣٨ ص
فازت السباحة المصرية، فريدة عثمان، بجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017، من قبل إتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية «أنوك»، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية لـ«أنوك»، الذي أقيم ببراج في التشيك.
 
وكانت قد حققت فريدة عثمان صاحبة الـ(22 عامًا) إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم ، حيث حققت نجمة مصر الميدالية البرونزية مسجلة زمن 25.39، وجاءت خلف السباحة السويدية "سارة سيجوستروم" التي حصدت الذهبية والسباحة الهولندية "رانومي كروموويدجوجو" التي فازت بالفضية وكانت فريدة قد تأهلت إلى نهائي 50 متر فراشة بعد أن حققت رقم أفريقي جديد بزمن 25.73 ثانية. 
 
وقالت فريدة عثمان بعد تسلمها الجائزة: "أنا سعيدة وفخورة بوجودي هنا وأشكر أنوك على تنظيم هذا الحدث الرائع ومنحي هذه الجائزة الغالية، أن أكون أول سباحة مصرية تحرز ميدالية هو أمر رائع.. هذه ليست فقط لحظة تاريخية لي بل لسيدات مصر والعرب وأفريقيا بشكل عام".
 
وتابعت فريدة عثمان: «أشكر عائلتي ووالدي الحاضر معي واللجنة الأوليمبية المصرية ومدربي وبلدي على دعمهم لي»، وأضافت «أتمنى أن تكون هذه مجرد البداية».
 
يشار إلى أن فريدة عثمان وعدت في تصريحات سابقة، ببذل مزيد من الجهد لتحقيق ميدالية أوليمبية في أوليمبياد طوكيو 2020، مؤكدة أهمية توفير الدعم للرياضة المصرية ورعاية الأبطال في جميع الألعاب والذي يعد بمثابة تشجيع للاعبين على تحقيق أفضل النتائج في مختلف البطولات الرياضية. 
 
يذكر أن حفل توزيع الجوائز، أقيم في براج ليحتفل بانجازات الرياضيين والرياضيات خلال عام 2017، في الخمس قارات (إفريقيا، وأوروبا، وآسيا، وأوسياني، وأمريكا)، وذلك بعد تقييم نتائج الرياضيين خلال مشاركتهم ببطولات العالم وكئوس العالم وبطولات الجائزة الكبرى.
 
 

 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات