نور الشربيني في ميلادها الـ22.. تحتل عرش الإسكواش

تحرير : عمرو مكي

٠١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٥٧ م

رفضت السفر لأمريكا بسبب تعلقي بالإسكندرية التي أعيش بها ولا أحب فكرة العيش خارجها بعيدا عن أهلي وأصدقائي ودراستي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
تحتفل اليوم الأربعاء نور الشربيني المصنفة الأولي عالميًا في الاسكواش بعيد ميلادها رقم 22 وسط تاريخ حافل من الانجازات. 
 
وتصدرت نور الشربيني بطلة الإسكواش التنصيف العالمي  للعبة على مستوى السيدات للشهر الـ19 على التوالي، وفقاً لتصنيف رابطة اللاعبين محترفي الإسكواش عن شهر نوفمبر الجاري، في إنجاز كبير لرياضة الإسكواش في مصر.
 
ويرصد لكم «الفرسان» في عيد ميلادها الـ22 أرقام وتاريخ أسطورة الإسكواش المصرية نور الشربيني.
 
 - من هي نور الشربيني
 
المصنفة الأولى عالمياً على السيدات للشهر الـ19 على التوالى، ولدت في 1 نوفمبر 1995 بمدينة الإسكندرية، وبدأت ممارسة رياضة الإسكواش في سن السادسة مع شقيقها.
وتُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13سنة عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.
وتُعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات، قبل أن تتوج بالبطولة عام 2016.
وأحرزت الشربيني بطولة العالم للأسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا وقتها في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.
 
_ ألقاب نور الشربيني
 
- فازت ببطولة الجزيرة وهي في الثامنة من عمرها.
 
- حققت العديد من البطولات على مستوى جمهورية مصر
 
- فازت في البطولات الفردية ه للعبة الإسكواش وحصلت علي لقب أحسن وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.
 
- في عام 2009 فازت في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن ال 19 عامًا وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة.
- فازت ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية وحصلت علي لقب أحسن لاعبة شابة.
 
- في أكتوبر 2014 شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وفازت بالمركز الثاني.
 
- في عام 2014 أصبحت أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش علي مستوى العالم.
 
- في ديسمير 2014 شاركت في بطولة العالم للفرق التي نظمت في كندا وجاءت في المركز الثالث وبذلك أصبحت المصنفة الرابعة عالميًا.
 
- وفي عام 2016 توجت بلقب المصنفة الثانية عالميًا في بطولة العالم التي أقيمت في كوالالمبور بماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزية لورا ماسارو 3-2 في المباراة النهائية.
 
- في 2016 أحرزت التصنيف الأول عالمياً بعد فوزها ببطولة العالم للإسكواش، وحافظت على ترتيبها الأول في التنصيف العالمي للشهر السادس عشر على التوالي، بعد فوزها ببطولة العالم للإسكواش للمرة الثانية على التوالى.
 
- في سبتمبر 2017  أحرزت نور الشربيني لقب بطولة الصين الدولية المفتوحة للإسكواش، بعدما تغلبت على نظيرتها نوران جوهر بنتيجة ثلاثة أشواط لا شيء.
 
- وفي أكتوبر 2017 فازت نور الشربيني ببطولة كارول ويمولر للإسكواش، التي أقيمت في مدينة نيويورك الأمريكية، بعد تغلبها في المباراة النهائية على النيوزلندية جويل كينج بثلاثة أشواط دون مقابل.
 
- حافظت على ترتيبها في التصنيف العالمي للشهر الـ19 على التوالي. 
 
 
التعليقات