نادال يبحث عن تحقيق إنجازين هذا الأسبوع في باريس

تحرير : خالد الفوي

٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٣ ص
يشارك المصنف الأول عالميًا رافائيل نادال هذا الأسبوع في بطولة باريس أخر بطولات الأساتذة هذا العام والبطولة الأخيرة قبل البطولة الختامية التي ستقام في لندن الشهر المقبل والتي تضم أفضل 8 لاعبين جمعًا للنقاط خلال هذا العام.
 
ويحتاج نادال في بطولة باريس لتحقيق الفوز في مباراته الأولى فقط لضمان إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 2008 و2010 و2013، كما يحتاج نادال للتتويج بلقب باريس هذا الأسبوع ليفض الشراكة مع نوفاك دجوكوفيتش ويصبح أكثر اللاعبين في التاريخ تتويجًا ببطولات الأساتذة برصيد 31 بطولة.
 
وعن هذا الأمر قال نادال "دعونا نرى، أحتاج للفوز بمباراة واحدة، ولكني هنا لأقدم أفضل ما لدي ما اعتدت عند المشاركة في كل بطولة، بكل تأكيد سيكون من الهام للغاية الفوز بالمبارة الأولى وضمان صدارة التصنيف العالمي ولكن الموسم لم ينتهي بعد وهذه ليست اللحظة المناسبة للتفكير في هذا الأمر، أفكر فقط في التحضير جيدًا للبطولة".
 
ويعد بيت سامبراس أكثر اللاعبين إنهاءًا للعام في صدارة التصنيف العالمي في 6 مناسبات ومن بعده يأتي كل من جيمي كونرز وروجر فيدرير  بخمس مرات ومن ثم جون ماكنرو وإيفان ليندل ونوفاك دجوكوفيتش بأربع مرات.
 
ويستهل نادال مشواره في البطولة بمواجهة هيون تشانج الذي تأهل للبطولة الختامية للجيل القادم، وذلك عقب تغلبه على ميشا زفيريف بمجموعتين دون رد بحصة 6-0 6-2، وتمكن نادال في كل مشاركاته السابقة في بطولة باريس من الوصول إلى ربع النهائي على الأقل وحقق أفضل نتائجه بالوصول إلى المباراة النهائية في عام 2007 قبل الخسارة أمام اللاعب الأرجنتيني دافيد نالبانديان.
 
وفي عام 2008 وصل نادال إلى ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي في 2009 ونصف النهائي في 2013 وربع النهائي في 2015، وتعود باريس أول بطولة يشارك بها اللاعب الإسباني منذ خسارته نهائي شانجهاي للأساتذة أمام روجر فيدرير، حيث أشار إلى حاجته للراحة بعد خوضه للكثير من المباريات هذا العام.
التعليقات