فيتل المحبط يهنئ هاميلتون «الأفضل»

تحرير : كريم مليم

٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٣٠ ص
هنأ سيباستيان فيتل سائق فيراري، غريمه لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعد انضمامه إليه في قائمة الفائزين بأربعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الأحد، وتعهد بأن الموسم القادم سيكون مختلفا.
 
وقال السائق الألماني، الذي فاز بألقابه مع رد بول، بعد تلاشي آماله الضعيفة بالفعل في جائزة المكسيك الكبرى، اليوم الإثنين، في تصريحات إعلامية: "أشعر بالإحباط بالتأكيد، ومن الصعب عبور خط النهاية وإدراك أنك لست في سباق المنافسة بعد الآن، هذا يلخص كل شيء، إنه يوم لويس، توج بطلا للعالم وهو يستحقها.. في المجمل كان هو السائق الأفضل.. بكل بساطة".
 
واصطدم فيتل وهاميلتون في اللفة الأولى وعاد السائقان إلى مؤخرة الترتيب بعد توقفهما في حارة الصيانة لإصلاح الأضرار، وأنهى سائق فيراري، الذي كان بحاجة للحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني وانطلق من المقدمة، السباق رابعا بينما كافح هاميلتون ليتقدم من المركز الأخير إلى التاسع، ومنح هذا السائق البريطاني تفوقا لا يمكن تعويضه بفارق 56 نقطة قبل سباقين على نهاية الموسم.
 
وقال سيباستيان فيتل: "في هذه اللحظة الأمر مثير للإحباط، العام المقبل سيكون مختلفا، سنبدأ جميعا من جديد لكن الآن في هذه اللحظة يجب تهنئة السائق الأفضل وهذا هو موسمه".
 
وبدأ فيتل الموسم بالفوز في أستراليا وتصدر بطولة العالم حتى جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا في سبتمر، لكن هاميلتون عاد من فترة التوقف في أغسطس بقوة ففاز بـ5 من السباقات الستة التالية بينما انهارت مساعي فيتل بانسحابه من سباقين أحدهما كان بسبب مشكلة في شمعة إشعال المحرك.
 
وكان السائق الألماني وهاميلتون يستمتعان بالمعركة، في تغيير كبير عن أعوام هيمنة مرسيدس والمنافسة على اللقب بين سائقيه، وأظهرا احتراما كبيرا لبعضهما البعض.
 
واختتم سيباستيان فيتل: "لا أخشاه، أحب التسابق معه، كنت أرغب في مزيد من المنافسة هذا العام، لكن في المجمل كانوا هم الأفضل، قام بعمل رائع طيلة العام ويستحق الفوز باللقب، لذا أهنئه على ذلك".
 
التعليقات