جوشوا يحتاج للوقت قبل المقارنة بالعظماء

تحرير : خالد الفوي

٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٢ ص
نجح الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا، في الاحتفاظ بلقبي الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل وذلك بعد تغلبه أول أمس على نظيره الكاميروني كارلوس تاكام ليواصل جوشوا سجله الخالي من الهزام بعد فوزه في 20 نزال، لترفع الجماهير من سقف توقعاتها بشأن الملاكم البريطاني ومدى قدرته في أن يصبح محمد على كلاي الجديد من خلال اكتساح جميع الملاكمين في الوزن الثقيل بفضل يده اليمني الكاسحة القادرة على إسالة دماء كل من يقف أمامه على الحلبة.
 
وظهرت رغبة الجماهير في اكتساح جوشوا للكل عندما قرر الحكم إيقاف نزاله أمام تاكام في الجولة العاشرة بعدما سالت الدماء من فوق عينه اليمنى، ويدرك جوشوا بدوره حجم التطلعات الملقاة على عاتقه ليخرج ويشير في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن فلويد مايويزر لم يعتزل بعد ومن الأفضل النظر إليه بإعتباره محمد علي الجديد.
 
وأوضح جوشوا بأنه يحتاج إلى الوقت خاصة أنه لم يصل إلى القوة الكافية لتحمل الضربات القاضية بعد وهو ما تعلمه من نزاله أمام فلاديمير كليتشيكو، فالجماهير ترغب في أن يكون مثالي في كل نزال وهو أمر صعب للغاية. وبالنظر إلى المستوى الذي قدمه جوشوا أمام تاكام في كارديف نجد أنه لم يكن مثاليا مثل نزاله أمام كليتشيكو منذ 6 أشهر في ويمبلي، وهو أمر طبيعي فلم يكن محمد علي أو جوي لويس أو مايك تايسون أو لينوكس لويس أو إيفاندر هوليفيلد مميزين في جميع النزالات.
 
وأشار جوشوا بأنه لا يشعر بالضغط من تلك المقارانات بل يشعر بالضغط من أجل تحقيق الفوز مؤكدًا على أن تطلعات الجماهير مثيرة وتمنح الملاكمة طابع خاص، ولكنه يتوجب عليه الاستمرار في الفوز وإلا سينتهي كل شيء وستكون كارثة على الجميع، وسيكون التحدي العام المقبل صعب للغاية عندما يواجه ديونتاي واليدر.
التعليقات