فيدرير يواصل الإبداع في بازل وينسحب من باريس

تحرير : خالد الفوي

٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٢٥ ص
تمكن اللاعب السويسري روجر فيدرير من التتويج بلقب بطولة بازل أمس عقب تغلبه في المباراة النهائية على اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بحصة 6-7 6-4 6-3، ليتوج باللقب السابع له هذا العام ويصبح أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في عام 2017.
 
وقال فيدرير عقب المباراة "أعتقد أن كلانا مرهق للغاية من هذا الموسم الطويل إضافة إلى خوض ديل بوترو للمباريات لأربع أسابيع متتالية بشكل ناجح للغاية، لذلك حاولنا أنا نقدم أفضل ما لدينا وأعتقد أن الجماهير استمتعت للغاية بالمباراة ولسوء الحظ دائمًا ما يكون هناك فائز واحد فقط في لعبة التنس، ولكن أعتقد أن كلانا يشعر بالسعادة بالمستوى الذي قدمناه خلال هذا الأسبوع".
 
وبدا وأن اللاعب السويسري في طريقه لأن يخسر النهائي بعدما تعرض لكسر إرساله في أول أشواط المجموعة الفاصلة قبل أن يتمكن من رد الكسر سريعًا وإنهاء المجموعة والمباراة لصالحه.
 
ومن جانبه قال ديل بوترو عقب المباراة "قدم فيدرير تنس خيالي هذا العام ويخوض المباريات بسمتوى مميز للغاية وهو أمر لا يصدق، أتمنى أن أكون بنفس هذا المستوى عندما أكون في نفس عمرك ولكنى لا أعتقد كثيرًا في ذلك".
 
وبفضل هذا اللقب، أصبح فيدرير ثاني أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في التاريخ بـ95 لقب ليفض الشراكة مع إيفان ليندل الذي توج بـ94 لقب، بينما يتصدر القائمة جيمي كونرز بـ109 لقب، كما بات فيدرير يملك في رصيده 3 بطولات توج ألقابها 8 مرات أو أكثر وهي هالي 9 مرات وويمبلدون 8 مرات وبازل 8 مرات.
 
وبدأ فيدرير العام الجاري في التصنيف الـ16 عالميًا ليتمكن من الوصول إلى التصنيف الثاني عالميًا وكان يمتلك فرصة كبيرة لمنافسة نادال على صدارة التصنيف، إلا أنه فضل الانسحاب من بطولة باريس للأساتذة هذا الأسبوع للحصول على الراحة مانحًا اللاعب الإسباني الفرصة لإنهاء العام في صدارة التصنيف في حال حقق الفوز في مباراته الأولى بباريس.
 
كما يملك فيدرير في عام 2017 الاستثنائي 11 انتصار وهزيمة واحدة أمام اللاعبين العشر الأوائيل في التصنيف العالمي، ورفع فيدرير رصيده من المواجهات المباشرة مع ديل بوترو إلى 18 فوز مقابل 6 هزائم ليفوز بمبارته الخامسة أمام اللاعب الأرجنتيني في أخر 6 مواجهات.
التعليقات