لعشاق التنس.. كيف تأهل ديمتروف وسيليتش للبطولة الختامية؟

تحرير : خالد الفوي

٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٩ ص
حجز كل من جريجور ديمتروف ومارين سيليتش، مقعدهما في البطولة الختامية للتنس، والتي تضم أفضل 8 لاعبين في عام 2017، جمعًا للنقاط والتي ستقام في صالة O2 أرينا بالعاصمة البريطانية لندن في الفترة ما بين 12 إلى 19 نوفمبر ليلتحقا بالتالي بالرباعي رافائيل نادال وروجر فيدرير وألكساندر زفيريف ودومينيك تيم.
 
ويعد ديمتروف أول لاعب بلغاري في التاريخ يتأهل إلى البطولة الختامية وتمكن من حجز مقعده في البطولة بعد خسارة منافسه سام كويري في الدور الأول من بطولة فينا وهي النتيجة التي منتحت بطاقة التأهل لمارين سيليتش هو الآخر.
 
وأعرب سيليتش عن سعادته الكبيرة بتحقيق هنذ الإنجاز خاصة أنه يتأهل إلى لندن للمرة الثالثة في آخر 4 أعواك وهو هدف أراد تحقيقه منذ بداية الموسم، ومن جانبه حقق جريجور ديمتروف العديد من النتائج الجيدة هذا الموسم والتي منحته فرصة المشاركة في البطولة الختامية للمرة الأولى في تاريخه وخاصة بعد فوزه بلقب بطولة سينسيناتي للأساتذة في شهر أغسطس الماضي بالتغلب على نيك كيريوس في المباراة النهائي.
 
كما وصل ديمتروف إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل الخسارة أمام اللاعب الإٍسباني رافائيل نادا، كما أحرز لقبين في البطولات فئة 250 نقطة وتمكن من الوصول إلى نهائي بريسبين بعد التغلب على 3 من المصنفين العشر الأوائل في العالم وهم دومينيك تيم وميلوس راونيش وكي نيشيكوري، ووصل الأسبوع الماضي إلى نهائي بطولة ستوكهولم قبل الخسارة أمام خوان مارتن ديل بوترو.
 
ومن جانبه حقق سيليتش لقب بطولة إسطانبول فئة 250 نقطة في شهر إبريل الماضي بالتغلب في النهائي على راونيش كما خسر نهائي كوينز على الملاعب العشبية أمام فيليسيانو لوبيز إضافة إلى خسارته نهائي ويمبلدون أمام فيدرير، وتمكن سيليتش هذا العام من أن يصبح ثالث لاعب كرواتي يحقق أكثر من 400 انتصار خلال مسيرته الاحترافية بعد كل من جوران إيفانيسيفيتش وإيفان لوبيتيتش ووصل إلى أعلى تصنيف عالمي له بالمركز الرابع وبات ثاني أكثر لاعب كرواتي تتويجًا بالبطولا بـ17 لقبًا خلف إيفانيسيفيتش الذي توج بـ22 لقبًا.
 
ومع تبقي أسبوعين فقط على نهاية الموسم، يبتقى مقعدين للتأهل إلى البطولة الختامية والتي يتنافس عليهما بقوة حاليًا ديفيد جوفين وبابلو كارينو بوستا واللذان يتواجد في صدارة السباق حاليًا للتأهل للمرة الأولى في تاريخهما للبطولة الختامية.
 
يذكر أن البطولة الختامية للموسم تستقبل سنويًا أكثر من 250 ألف مشجع في صالة O2 أرينا وتحظى بنسبة مشاهدة عالية عبر شاشات التلفزيون تصل إلى 100 مليون مشاهد.
التعليقات