بعد تصريحاته الأخيرة.. هل يعتزل فيدرير التنس نهاية العام؟

تحرير :

٠١ فبراير ٢٠١٧ - ١٢:٥٤ م

  أثار اللاعب السويسري روجر فيدرير الجدل حول اقتراب اعتزاله، وذلك بعدما قال في كلمته بعد فوزه على رافائيل نادال في نهائي أستراليا المفتوحة يوم الأحد الماضي، إنه يأمل في أن يعود من جديد العام المقبل، مشيرًا إلى أنه إذا لم يحدث هذا الأمر فهو سعيد للغاية بما حقق هذا العام في أستراليا، لتثار التكهنات حول احتمالية اعتزال فيدرير التنس بنهاية العام الحالي. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأوضح فيدرير، في لقاء صحفي مع موقع "tennisnow" بأنه يدرك جيدا بأنه لم يتبقى له الكثير مع التنس، وإذا تعرض لإصابة جديدة فأنه سيغيب عن الموسم المقبل، لذا فضل التوجه بالشكر للجميع حيث لا يعلم ما إذا كانت ستتاح له الفرصة من جديد بأن يقف على منصة التتويج. 
 
وأشار روجر فيدرير، إلى أن مشاركته في بطولة أستراليا هذا العام هي الأخيرة له حتى الأن معربا عن أمله بأن يتمكن من العودة مجددا العام المقبل. 
 
وحاول موقع "tennisnow" قراءة ما بين السطور في كلمات روجير فيدرير، مشيرا إلى العديد من التساءلات التي تحتاج إلى إجابة لمعرفة ما إذا كان فيدرير اقترب كثيرا من الاعتزال أم لا. 
 
فبعد الفوز بلقبه الثامن عشر في بطولات الجراند سلام، هل لا يزال اللاعب السويسري جائعا للفوز بالمزيد من الألقاب في البطولات الكبرى وخاصة في بطولته المفضلة ويمبلدون؟ هل اختلفت نظرة فيدرير للإعتزال بعد بفوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة على حساب نادال هذا الأسبوع، أم سيكمل بنفس طريقة التفكير كما لو كان خسر من توماس بيرديتش في الدور الثالث من البطولة ولم يتوج بلقبها. 
 
وبالفعل أثبت فيدرير أنه لا يزال قادرا على اللعب في أعلى المستويات على الرغم من بلوغه عامه الـ35 وذلك بعد خوضه 3 مباريات من أصل 5 مجموعات للمرة الأولى في تاريخه في بطولة أستراليا ونجح في نهاية المطاف في التتويج باللقب، ليؤكد على ان حالاته البدنية جيدة للغاية وأفضل بكثير مما كان متوقعا. 
 
وسبق وأن أعلن فيدرير عن رغبته في مواصلة اللعب لعامين إضافيين ولكن بإمكانه تغير رأيه في حال تعرض لإصابة جديدة، ولكن سيتضح الكثير من خلال جدول البطولات التي سيشارك فيها هذا العام، فمن الصعب للغاية أن يعتزل فيدرير دون أن يشارك في جميع البطولات من أجل توديع عشاقه وليس من أجل إحراز لقبها. 
 
ويبقى الأقرب للحقيقة أن يعلن روجير فيدرير عقب مشاركته في بطولة ويمبلدون المقبلة أن عام 2018 سيكون العام الأخير له في ملاعب الكرة الصفراء، بعدما حظية بميسرة مبهرة للغاية جعلته أفضل من لعب التنس في التاريخ حسمبا يرى الكثيرون. 
التعليقات