حوار| البدري يتحدث عن «صفقات يناير ورحيل أنطوي والمنتخب الوطني»

حوار| البدري يتحدث عن «صفقات يناير ورحيل أنطوي والمنتخب الوطني»
أحمد شحاتة الخميس - 22 ديسمبر 2016 - 12:00 ص"
واصل حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي حديثة في الجزء الثاني من حواره الذي اختص به الموقع الرسمي للنادي الأهلي، كاشفًا العديد من الجوانب التي تخص قائمة الفريق، وصفقة يناير القادم ورؤيته لحظوظ المنتخب الوطني سواء في كأس الأمم القادمة بالجابون أو في التأهل لنهائيات كأس العام في روسيا 2018 .
 
في البداية قال البدري، أنه لو تولى مسئولية الفريق قبل إعداد القائمة النهائية، لقام بتغيير بعض العناصر، مشيرا إلى أن الأهلي بحاجة إلى بعض التدعيمات في الفترة المقبلة.
 
وأوضح المدير الفني أنه عندما تسلم المسئولية كان النادي أرسل القائمة إلى اتحاد الكرة، ومن ثم لم يكن يحق للأهلي إجراء أي تعديل، مشيرًا إلى أنه عمل مع الفريق في ضوء الظروف المتاحة، ونجح في تنفيذ المطلوب حتى الآن، بدليل تصدر الفريق لجدول مسابقة الدوري.
 
وأوضح المدير الفني أنه حضر إلى الأهلي قبل بداية الموسم الحالي، ولاحظ حجم التدعيمات التي يحتاجها ؛ حتى يقدم الأهلي الأداء المعروف عنه، ويكون قادرًا على الفوز بكل البطولات.
 
وأضاف البدري أن ظروف توليه المسئولية في كل مرة كانت متشابهة للغاية، موضحا أن الولاية الأولى كانت نقلة مفاجئة بالنسبة له، حيث تحول من مدرب عام ومدير كرة، إلى مدير فني؛ وهو ما كان يتطلب تغيير أسلوبه، وطريقة التعامل بعض الشيء مع اللاعبين، لافتا إلى أنه بمرور الوقت اكتسب الكثير من الخبرات التي ساعدته في مسيرته سواء في الولاية الحالية أو السابقة.
 
أوضح البدري، أن الجميع في النادي سواء كان جهازًا معاونًا أو لاعبين، أو حتى عمال غرف خلع الملابس يساعدونه في إنجاز مهمته بالشكل الأمثل، خاصة أنهم يعرفون شخصيته واسلوبه في العمل.
 
وأكد البدري أنه اعتاد دائمًا على تولي المسئولية في ظروف استثنائية، لكنه دائما ما يتجاوز كل شيء للسير في طريق الفوز بالبطولات، واضعا في اعتباره ضرورة بناء فريق جديد يكون قادرًا على الاستمرار في الفوز بالبطولات في السنوات المقبلة.
 
صفقة يناير في خط الهجوم.. ولن نتعاقد مع مدافع
 
قال إن الفريق بصدد التعاقد مع لاعب إفريقي مميز في الانتقالات الشتوية المقبلة، لافتًا إلى أن هذا اللاعب سيكون في خط الهجوم.
 
وأوضح البدري أنه يسعى للتعاقد مع لاعب إفريقي مميز في الخط الأمامي؛ للمساعدة في حل مشكلة خط الهجوم، والتي بعودة مروان محسن للمشاركة شهدت انفراجة كبيرة.
 
ونفى المدير الفني كافة الأنباء التي أشارت عن رغبته في التعاقد مع مدافع خلال الانتقالات الشتوية، مشيرا إلى أن هدفه الأساسي هو ضم لاعب في خط الهجوم.
 
عودة الشيخ مؤكدة.. وهذه رسالتي للاعب
 
أعرب عن سعادته بالأداء الجيد الذي ظهر عليه أحمد الشيخ، لاعب الفريق، والمعار إلى "مصر للمقاصة"، خلال مباريات الدوري الماضية .. مؤكدًا أن اللاعب ظهر بشكل أكثر من رائع.
 
وقال المدير الفني للأهلي، إن استمرار الشيخ على نفس المستوى الذي يقدمه حاليًا، سيكون بداية لعودته من جديد إلى الأهلي، عقب انتهاء إعارته لفريق "المقاصة".
 
وأوضح البدري أن الشيخ عليه الاستمرار على نفس مستواه، والالتزام بالتعليمات الفنية، حتى يعود للأهلي، وينضم لزملائه في الفريق.
 
التوفيق غاب عنا أمام الاتحاد.. وعصبيتي جلبت الفوز أمام المقاصة
 
حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن مباراة الاتحاد السكندري بمسابقة الدوري هذا الموسم، كانت المباراة التي غاب فيها التوفيق عن الفريق بشكل كبير، رغم الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون.
 
وأضاف أن الأهلي خلال هذه المباراة قدم كرة جيدة، وظهر اللاعبين بمستوى جيد، لكن التوفيق لم يكن حليف الأهلي في هذا اليوم، ولم ينجح اللاعبين في الفوز وحصد نقاط المباراة.
 
وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن مباراة المقاصة بالدوري كانت من أكثر المباريات صعوبة، حيث أنه منح اللاعبين تعليمات معينة قبل انطلاق المباراة لكنهم قاموا بتنفيذ عكسها خلال الشوط الأول.
 
وأوضح أنه بين شوطي اللقاء انفعل على اللاعبين كثيرًا؛ مما ساعد في تغيير شكل وأداء الفريق، حيث نجح اللاعبون في خطف هدف الفوز في الشوط الثاني.
 
الأهلي لم يتخذ قرار رحيل أنطوي
 
أكد أنه لم يتخذ أي قرار بشأن موقف الغاني "جون أنتوي"، مهاجم الفريق، خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن كل تركيزه ينصب ـ حاليًا ـ على مباراتيْ الألومنيوم بكأس مصر، والزمالك بالجولة الـ17 من الدوري.
 
وقال البدري، إنه لم يحدد - حتى الآن - موقف "أنتوي"، مشيرًا إلى أن كل الأمور الخاصة بانتقالات اللاعبين سيتم حسمها بعد الانتهاء من ملف الصفقة الإفريقية، المزمع إبرامها في الانتقالات الشتوية، ووقتها سيتحدد موقف اللاعب الغاني.
 
وأضاف البدري، أن هدفه هو التعاقد مع لاعب إفريقي في خط الهجوم، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لم يستقر على اللاعب الذي سيتم التعاقد معه حتى الآن.
 
البدري ينتظر الاجتماع بلجنة الكرة للاستفادة من خبرات طه وسلامة
 
حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه سيعقد اجتماعًا مع لجنة الكرة بالنادي برئاسة المهندس محمود طاهر، رئيس النادي، وعضوية كلٍ من: طه إسماعيل وأنور سلامة.
وأكد البدري، أن الدكتور طه إسماعيل والكابتن أنور سلامة قامتان كبيرتان، وسبق له التدرب تحت قيادتهما وقت أن كان لاعبًا بالفريق.
 
وأوضح المدير الفني للأهلي، أنه سيعقد جلسة مع طه وسلامة؛ للتعرف على رأيهما في الفريق، ورؤيتهما للمراكز التي تحتاج للدعم.. مشيرًا إلى أن لجنة الكرة ـ بالتأكيد ـ سيكون لها وجهة نظر إيجابية تفيده في الفترة المقبلة.
 
لو كنت مدربًا للأهلي ما سمحت برحيل رمضان وتريزيجيه
 
قال إنه لو كان مسئولًا عن الفريق في الموسم الماضي، ما كان يسمح للثنائي رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه بالرحيل عن الفريق.
 
وكان تريزيجيه رحل إلى إندرخلت البلجيكي، على سبيل البيع النهائي بعد انتهاء إعارته لمدة موسم، بينما انتقل رمضان صبحي إلى صفوف ستوك سيتي الإنجليزي.
 
وأكد البدري أن الثنائي من العناصر الهامة للغاية للأهلي، والمنتخب الوطني، وانه لو كان مدربًا للفريق ما كان سمح برحيلهما.
 
وأضاف المدير الفني للأهلي أنه ربما كان للإدارة رأي آخر، خصوصًا وأن المبالغ المالية التي عرضت في اللاعبين كانت كبيرة للغاية، وخصوصا رمضان صبحي.
 
فوز الفراعنة بكأس الأمم يتوقف على هذه المباراة
 
حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن المنتخب الوطني لديه حظوظ كبيرة في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون، مشيرًا إلى أن الفراعنة يضم بين صفوفه لاعبين كبارًا، وأصحاب مهارات خاصة.
 
وأكد البدري أن نجاح المنتخب في عبور دور المجموعات ودور الثمانية من بعده، سيكون بمثابة دفعة قوية نحو اللقب، حيث لن يكون أمام الفريق سوى مباراتي نصف النهائي ولنهائي.
 
وشدد البدري على أنه حال نجاح المنتخب في عبور دور الثمانية سيكون مشوار الفراعنة سهلًا في الحصول على اللقب، متمنيا أن يكون التوفيق بجانب الجهاز الفني واللاعبين، من أجل إسعاد الشعب المصري.
المنتخب لم يتأهل بعد للمونديال لكنه الأوفر حظًا.
 
ويرى أن المنتخب الوطني لم يحسم تأهله بعد إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مشيرا إلى أن الفريق لديه حظوظ كبيرة في التأهل.
 
وقال البدري إن المنتخب قطع شوطًا كبيرًا في مشوار التصفيات بالفوز على الكونغو وغانا، وتصدر مجموعته ويعد هو المرشح الأول.
 
وأضاف مدرب الأهلي أن المنتخب لم يضمن حتى الآن الصعود، خصوصا أنه مازال يتبقى له 4 مباريات في مشوار التصفيات.